سياسية

المالكي يفتح النار على صالح المطلك بسبب حزب البعث ونظام صدام

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

دعا اليوم ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، الى “اجتثاث” رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني صالح المطلك، بعد اعلان حزنه على فصله من الحزب.

وكشف القيادي في الائتلاف محمد الصيهود، في حديث صحفي له اليوم، تابعته اليوم الثامن ان “ما ادلى به المطلك من تصريحات متلفزة، تدينه وتدعو الى اجتثاثه من العملية السياسية، ومنعه من المشاركة باي انتخابات او اعطاءه اي مناصب في الحكومة، فما جاء بقانون اجتثاث البعث ينطبق عليه”.

وكشف الصهيود ان “اهالي ضحايا البعث، عليهم مقاضاة المطلك كونه مجد بحزب البعث واعلن عن دعمه لأفكاره، واللقاء المتلفز دليل قوي ودامغ ضد المطلك”.وكان رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني، صالح المطلك، اكد انه كان مؤمنا بحزب البعث،

مؤكدا ان قرار فصله من الحزب “جرح مشاعره كثيراً”.وقال المطلك في لقاء متلفز، إن “قرار فصلي من حزب البعث جرح مشاعري، وآلمني كثيرا، وكنت أتوقع ان الدفاع عن القضية وقول كلمة الحق لا يؤدي الى فصلي لانني كنت مؤمنا بالحزب”.

يذكر ان هيئة المساءلة والعدالة انتهت اعمالها منذ 10 سنوات ولكن احزاب ايران ترفض تحويل ملفاتها للقضاء لاستخدامها كورقة تهديد وضغط وابتزاز ضد الرافضين لايران ومشروعها في العراق والمنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق