محلية

بالتفاصيل التوقعات الجوية لهذه الليلة واليومين القادمين تحذيرات للعراقيين

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تكشف التوقعات الجوية لهذه الايام إلى تأثر مناطق من العراق بمنخفض جوي متمركز حاليا غرب تركيا وشرق المتوسط، فيما يتوقع أن تتساقط الثلوج في بعض مناطق اقليم كردستان.

وكشف المتنبئ الجوي صادق عطية على صفحته في فيسبوك وتابعته اليوم الثامن إن “مناطق من البلاد تتأثر بامتداد ضعيف من هذا المنخفض بسبب عائق يمنع انحداره اكثر وهو مرتفع سيبيري من الشرق وافريقي من الغرب”.

وقال أن تأثير المنخفض يصل إلينا بشكل ضعيف هذه الليلة ويوم غد الاحد ويوم الاثنين المقبل، حيث يكون مساره على الاراضي التركية لذلك لن تشهد البلاد اي حالة جويه قوية خلال اليومين المقبلين كتوقع على المدى القريب وتكون فرص الأمطار محدودة في مناطق معينة.

واكد عطية أنه في الغالب أن رياح ستكون جنوبية شرقية تهب في معظم المدن هذه الليلة ويوم غد يصحبها بعض النشاط في اماكن وسكون في أماكن اخرى.

وأوضح، أن الطقس يكون غائما بشكل جزئي الى غائم احيانا هذه الليلة ويوم غد الاحد.. ولا توجد توقعات بالامطار هذه الليلة سوى هطول خفيف في اماكن متفرقه واحيانا قطرات تتركز في غرب ووسط البلاد، ايضا توقعات الليلة تشير الى هطول للثلوج في شمال مدن دهوك وأربيل والسليمانية .

وتوقع عطية أن تكون فرص هطول الأمطار الخفيفة ابتداء من صباح يوم الاحد ولغاية صباح الاثنين في الاماكن التالية :-

◀ ديالى

◀السليمانية

◀شمال دهوك

◀مناطق متفرقة من ميسان( خفيفة الى قطرات)

◀ البصرة (خفيفة الى قطرات ليلة الاحد تزداد شدتها خلال فجر وصباح يوم الاثنين).

◀جنوب ذي قار ( ليل الاحد).

◀ اربيل

◀واسط

◀شمال ومركز الموصل (ليل الاحد)

◀كركوك (ليل الاحد)

◀بادية السماوة (ليل الاحد).

وربما تشمل قطرات متفرقة بعض الاماكن.

وتوقع عطية أن ترتفع درجات الحرارة قليلا يوم الاحد وتعود لتنخفض يوم الاثنين، وتستمر على حالها لغاية نهاية الاسبوع حيث يطرأ انخفاض حاد يوم الجمعة المقبل.

وخلص إلى القول إنه “مثلما ذكرنا سابقا انه خلال الاسبوع الحالي وحتى منتصف الشهر تقريبا، لاتوجد اية حالة جوية قوية ممطرة على البلاد، عدا حالات ممطرة سريعة في بعض مناطق الشمال، يصحبها هطول ثلجي خصوصا للأيام من الاثنين لغاية الخميس حيث تتركز الثلوج في مدن، دهوك وشمال اربيل وشمال السليمانية” .

فيما توقعت هيئة الانواء الجوية، فرصة لتساقط الأمطار على محافظة ميسان “قد تكون رعدية”.

وقالت الهيئة في بيان، إن “الطقس ليوم غد الاحد غائم جزئي الى غائم على أغلب المناطق مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة على محافظة ميسان قد تكون رعدية احياناً”، مبينة ان “درجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق