سياسية

ائتلاف المالكي يرد بقوة على اتهام العبادي هذا ما فعله مختار العصر ابو اسراء

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، عن أسفه لما تضمنه بيان ائتلاف النصر، الذي يتزعمه رئيس مجلس الوزراء السابق، حيدر العبادي، مما أسماها بـ “مغالطات وادعاءات”، حول تواجد القوات الامريكية في العراق عام ٢٠١٤.

وكشف الائتلاف في بيان له تابعته اليوم الثامن ، إن “ما ورد في بيان النصر من تهم ومغالطات يمثل محاولة للتهرب من مسؤولية استقدام حكومة العبادي للقوات الامريكية ومنحها قواعد ثابتة على الأراضي العراقية وصلاحية التحرك على الأرض وسماء العراق دون الرجوع الى السلطات العراقية”.

وكشف البيان ايضا ، أن هذا “يعد مخالفة صريحة لبنود اتفاقية الإطار الستراتجي المبرمة مع الولايات المتحدة الامريكية والتي افضت الى خروج القوات الأجنبية من العراق عام ٢٠١١”.

وكشف ، أن “انسحاب القوات الاجنبية يعد يوماً استثنائيا في تاريخ العراق الحديث وهو بمثابة عيد وطني تفتخر فيه حكومة نوري المالكي وجميع القوى الوطنية، اذ تمكن المفاوض العراقي من اخراج القوات الاجنبية من جميع الاراضي العراقية ومن دون اية بنود او ملاحق سرية”.

في وقت سابق “؟ قال ائتلاف النصر إن حكومة رئيس السابق نوري المالكي هي من استدعت القوات الاميركية للعراق مجدداً.وقال الائتلاف في توضيح رسمي “نود اعلام الراي العام العراقي بان القوات الاميركية تم استدعائها الى العراق بتاريخ 24/6/2014 من قبل حكومة نوري المالكي حصرا اثر دخول التنظيم للمحافظات كما هو مثبت في وثائق الامم المتحدة والوثائق المتبادلة بين الدولتين، مستندة في ذلك الى اتفاقية الاطار الستراتيجي بين العراق واميركا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق