محلية

موجة البرد الكبير على ابواب بغداد توقعات الطقس من ثلوج وامطار هذه الايام

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تكشف آخر التوقعات الجوية اليوم ، إلى ان السحب الممطرة ستنتشر في عموم محافظات الشمال وبعض المناطق الأخرى في الجنوب والوسط.

حيث كشف المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، على صفحته في فيسبوك، ان السحب الممطرة تتواجد في عموم مدن شمال البلاد اضافة الى شمال صلاح الدين وشمال ديالى، وبعض مدن الجنوب البصرة وذي قار وميسان.

وكشف انه من المتوقع ان تنتهي فرص الامطار في الجنوب قبل منتصف نهار اليوم بقليل .

وقال عطية ، إلى ان فرص الامطار تستمر في مدن الشمال مصحوبة بالبرق والرعد احيانا وهطول ثلجي على المناطق المرتفعة نهار اليوم لتنتهي تدريجيا خلال ساعات المساء والليل.

وبين أن الرياح تتحول الى شمالية غربية باردة في اغلب المدن، فيما أكد ان الموجة الباردة المسيطرة تتعمق اعتبارا من يوم غد الخميس وتستمر لغاية يوم الاحد.

كما ان دخول كتلة هوائية باردة ستعمل على انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وستكون الأجواء باردة جدا لهذا اليوم الأربعاء في المناطق الشمالية.

الموجة الباردة على مشارف العاصمة بغداد الان وستتجه نحو مدن الفرات الاوسط والجنوب تدريجيا هذه الليلة ونهار يوم غد الخميس .مصحوبة بانخفاض حاد بدرجات الحرارة. ورياح شمالية غربية نشطه احيانا.

ومن المتوقع تشكل موجات من الصقيع ابتداءا من هذه الليلة في شمال وغرب البلاد وبادية النجف والسماوة . ويمتد ليلة غد الخميس ليشمل كافة مناطق البلاد.

وتستمر الموجة لغاية يوم الاحد .

والله اعلم

ملاحظة / الصقيع هو انجماد قطرات الندى على المزروعات والاجسام الموجودة قرب سطح الارض بسبب انخفاض درجات الحرارة الى مادون درجة الانجماد ويعتبر خطرا على المزروعات اضافا الى خطورته في الطرق الخارجية حيث يسبب انزلاق الاطارات وحوادث موسفه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق