محلية

سرقة بالمليارات في نينوى وهؤلاء ابطالها ..

الفساد والسرقة

كشفت مصادر في محافظة نينوى عن تفاصيل سرقة المليارات من الاموال المخصصة للمنكوبين من اهالي المحافظة.

المصدر قال إن شركة بريق الفيصل العائدة لبسمان حمادي السلطان باسم فهد ماهر الصفار وهو شقيق محافظ نوفل نينوى العاكوب .. اختلست مبلغ خمسة مليارات دنيار عراقي من اموال ديوان المحافظة والعائدة للمنكوبين من اهالي المدينة القديمة في الموصل.

وأضاف ان مدينة الموصل كانت مخدومة بالكيبل الضوئي الخاص بشبكات الاتصالات والانترنيت وهو حصريا تحت ادارة الدولة لما له من مخاطر امنية وقد عملت مديرية اتصالات نينوى على إصلاح القطوعات الناتجة من احتلال مجرمي داعش للمدينة وأثناء عمليات التحرير وبقيت بعض القطوعات تحتاج الئ صيانة وقد طلبت الاتصالات من المحافظة مبلغ بحدود ١٠٠ مليون دينار لاصلاح الخطوط في جميع المحافظة.

وكشف المصدر ان محافظ نينوى أحال العمل الى شركة بريق الفيصل العائدة لبسمان العاكوب ومديرها المفوض الهارب من العدالة فهد ماهر الصفار بمبلغ 5 مليارات دينار حيث قام بمد خطوط فوق الخطوط القديمة وهدر المال العام حيث قامت مديرية الامن الوطني بالقاء القبض عليهم واخذ تعهد خطي منهم بعدم التنفيذ والافراج عنهم، الا ان محافظ نينوى باشر مرة ثانية بالعمل.

في هذه الاثناء اصدر قاضي النزاهه امرا بالقاء القبض على هذه الشركة الوهمية ومديرها الهارب ما جعل محافظ نينوى ان يأمر باستبدال مدير اتصالات نينوى كونه لم يتعاون معهم بالسرقة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق