محلية

منخفض جوي يصيب العراق خلال ال24 المقبلة .. وهذه المناطق المتأثرة

طقس العراق

ذكر متنبئون جويون ان العراق سيشهد خلال ال 24 ساعة المقبلة منخفضا جويا سطحيا.

وقال المتنبىء الجوي نائل العلي ان البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي يعمل على حالة عدم استقرار خلال الـ 24 ساعة القادمة موضحا أن “الأمطار اليوم تكون على شكل زخات خفيفة متقطعة تزداد في بعض المناطق وتكون في الجنوبية خصوصا.

واوضح العلي أن الحالة الفعلية للمنخفض الماطر تبدأ خلال المساء أو بعد الظهر، حيث تشهد المناطق امطارا متفاوتة الشدة تكون غزيرة في بعض المناطق ومتوقعة على المناطق التالية، المنطقة الشمالية (دهوك ونينوى أمطار متوسطة، واربيل والسليمانية وكركوك، أمطار متوسطة إلى غزيرة تزداد شرقا والثلوج الكثيفة على المناطق التي تزيد فوق 1000 متر).

وعن المنطقة الوسطى قال المتنبئ الجوي ، صلاح الدين والأنبار، أمطار خفيفة، بغداد وكربلاء، أمطار متوسطة، ديالى وواسط وبابل أمطار متوسطة تزداد شرقا،الديوانية والنجف أمطار متوسطة.

اما عن المنطقة الجنوبية فتكون الأمطار في ميسان، متوسطة إلى غزيرة، وفي ذي قار متوسطة إلى غزيرة تقل جنوبا.، كما تشهد البصرة، أمطارا متوسطة تضعف في بعض المناطق.

وأشار العلي، إلى ان الحالة الفعلية للمنخفض الجوي تكون خلال ليلة الأحد على الاثنين وتنتهي قبل ظهر الاثنين، وتكون ذات طابع ديمي تشتد غزارة احيانا ترافقها بضع عواصف رعدية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق