سياسية

تفاصيل جديدة عن نية امريكية جادة لخيارات عسكرية لضرب ايران هذا ما كشفه الغارديان

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، ان البيت الأبيض طلب من وزارة الدفاع “البنتاغون”، تحضير الخيارات العسكرية اللازمة والتي يمكن استخدامها إذا قررت واشنطن توجيه ضربات ضد إيران.

حيث كشف تقرير للصحيفة تابعته اليوم الثامن فان الرئاسة الأمريكية طلبت من “البنتاغون” تحضير الخيارات العسكرية الممكنة في حال قررت توجيه ضربات لإيران، مشيرة إلى انه “هذا الطلب يأتي بعد حادثين وقعا في العراق في أيلول 2018 حين استهدفت ميليشيات قالت واشنطن إنها يمكن أن تكون تابعة لطهران بقذائف الهاون منطقة قريبة من البعثات الدبلوماسية الأمريكية في بغداد”.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، قد قالت في حينه إن “الولايات المتحدة سترد بسرعة وبحزم على تلك الهجمات”، فيما حذر وزير الخارجية مايك بومبيو، إيران من أن “لجوءها إلى استخدام قوات بديلة لمهاجمة المصالح الأمريكية لن يمنعنا من الرد على الفاعل الأول”.

يذكر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني في أيار 2018 ، الأمر الذي زاد من حدة التوتر بين البلدين، حيث أكد في وقت سابق، أن بلاده “لن تسمح لهذا النظام بحيازة السلاح الأكثر فتكا في العالم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق