سياسية

هام مثال الالوسي يحذر من تشريع برلماني يخدم ايران بشكل مباشر ويؤثر على العراق ماهو ؟ شاهد

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

حذراليوم امين عام حزب الأمة العراقية مثال الالوسي، من اصدار قانون برلماني يلبي حاجات النظام الإيراني التوسعية في العراق.

حيث كشف الالوسي في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن اننا “نعيش اليوم حملة من الإملاءات والتدخلات والضغوطات والابتزاز والترغيب والترهيب بأدوات ووسائل استخباراتية ومليشياتية، وما يترشح من معلومات عن التحضير لترتيب قاسم سليماني ومليشياته لقرار تشريعي يقضي الى اخراج القوات الامريكية والمتواجدة رسميا بدعوة وموافقة الحكومات السابقة، استنادا الى الاتفاقية العراقية الامريكية، والتي تمت صياغتها من حكومة المالكي وبأغلبية الأحزاب الدينية، الايرانية الهوى والخضوع في مجلس النواب العراقي، وقتما كان هناك توافقا بين إدارة اوباما والنظام الإيراني”.

وكشف الالوسي ان هناك “محاولات اصدار تشريع يلبي حاجات النظام الإيراني التوسعية في العراق تحت ذريعة اخراج القوات الأجنبية، والذي يعتبر تحايلا وإجراء عدوانيا يمثل حجم الابتزاز الإيراني الخطير للعملية السياسية عامة والعمل البرلماني خاصة”.

وقال “لا نشك في قدرة المليشيات وأسيادهم على فرض هكذا قرارات ملتوية، وان حدث هذا فالرئاسات الثلاث ملزمة بحماية الوطن والعملية السياسية من هذه الهيمنة الإرهابية المليشياتية على المشرع العراقي، وتملك المحافظات العراقية وسلطاتها التنفيذية والتشريعية، الصلاحيات والمسؤولية لحماية الأرض والمواطن، مستعينة بأهمية تعميق سبل تنفيذ الاتفاقية العراقية الامريكية بما يضمن امن وسلامة المحافظات والمواطنين”.

كما طالب الالوسي المحافظات “لأصدار قرار بعدم السماح لأي جهة تحمل السلاح غير الجيش العراقي وقوات الأمن والشرطة المحلية، بل واصدار قرار بطرد كل أنواع المليشيات المشبوهة”.

يذكر الى ان زعيم حزب الأمة العراقية مثال الآلوسي لم يستبعد، يوم 15 من كانون الثاني الجاري، ان يبدأ قائد فيلق القدس الايراني اللواء قاسم سليماني حملة تصفية تطال قادة “الميلشيات” الشيعية في العراق نزولا عند شروط فرضتها واشنطن للتفاوض مع طهران.

وقال الآلوسي لشفق نيوز ان “احد شروط امريكا لتقبل الحوار والتفاوض مع ايران هو ترك دعمها للمليشيات وان تقوم بتسليم المطلوبين من قادة المليشيات الى القضاء”، مضيفا ان “ايران وافقت وهي حاليا بدأت بتحجيم المليشيات، وفق معلومات خاصة وصلت لنا”.

وأضاف “لا نستغرب فربما نرى اعتقالات لقادة المليشيات في العراق بالتعاون مع الاستخبارات الايرانية او حتى اغتيالهم من قبل قاسم سليماني”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق