سياسية

صدمة ؟؟ زيباري يفاجئ العراقيين بفحوى رسالة وجهتها إيران لعدد من الزعماء السياسيين شاهد التفاصيل

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم هوشيار زيباري، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، السبت، عن مضمون رسالة وجهتها إيران لعدد من الزعماء السياسيين العراقيين.

حيث كشف زيباري، وزير المالية المقال، في تغريدة له على حسابه الخاص بتويتر اليوم 19 كانون الثاني 2019، إن طهران وجهت “نصيحة” للعراقيين، “ستشغل البلاد قريبا”.

وقال زيباري، أن إيران “وجهت نصيحة للقادة الشيعة لإخراج القوات الأمريكية عبر تصويت برلماني”، موضحا أن “هذا الموضوع سيتحول إلى قضية رئيسية قريبا”.

وكشف رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، عدنان الأسدي، في وقت سابق من اليوم، عن توجيه كتاب إلى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بشأن عدد القوات الأمريكية في البلد.

وكشف الأسدي: “كان لدينا لقاء في وزارة الدفاع الأسبوع الماضي، تحديدا مع رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عثمان الغانمي، وقادة الصنوف والأسلحة وآمري الوزارة وقادتها العسكريين”.

وطبقا لرئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، فإن “عدد القوات الأمريكية المتواجدة على الأراضي العراقية لا نعرفه حتى الآن”، كاشفا عن “توجيه اللجنة كتابا رسميا إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، تطلب فيه إعلامها بأعداد هذه القوات، وأعداد القواعد الأمريكية، والمبرر القانوني لتواجدها، وغيرها، وننتظر إجابة رئيس الوزراء”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق