محلية

خارطة الامطار المتوقعه اليوم وغد شاهدها بالتفاصيل هذه هي المناطق التي سيسقط بها المطر

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تكشف اليوم خرائط الطقس ان هناك فرص و حالات جوية متتابعة خلال الثلث الثاني من شهر 2 المقبل، حيث يكون الطقس مستقرا خلال اليومين المقبلين في معظم المناطق عدا المنطقة الشمالية التي قد تشهد أمطارا متوسطة.

وكشف المتنبىء الجوي نائل العلي، المشرف على صفحة “حالة الطقس في العراق”على فيسبوك وتابعته اليوم الثامن ، ان اجواء اليوم ستكون مستقرة مائله للبرودة نهارا باردة ليلا، صحوة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائمة جزئيا إلى غائمة في المنطقة الشمالية مع فرصه أمطار متوسطة في مناطق متفرقة منها وبالأخص في نينوى ودهوك ولفترات ليست طويلة.

وقال أن الأجواء ستكون مستقرة باقي ايام الاسبوع وخلال الأسبوع المقبل في المنطقتين الوسطى والجنوبية،والطقس سيكون دافئا ولاتوجد موجات برد قوية، مع بعض الحالات الماطرة المتوسطة يومي السبت والأحد المقبلين على المناطق الشمالية.

وافاد العلي، ان أجواء المنطقة الشمالية ستكون باردة نهارا اليوم الخميس، ودرجات الحرارة حول معدلاتها العامة، فيما تكون الرياح السطحية شمالية غربية خفيفة السرعة، وتكون شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة في المناطق الغربية، تتحول إلى شمالية غربية خفيفة السرعة في باقي مدن البلاد.

واوضح إلى انه لاتوجد مؤشرات لأمطار خلال الأيام المقبلة، مبينا أن اقرب منخفض محتمل هو يوم 8 من الشهر المقبل، فيما تشير التوقعات بعيده المدى إلى تأثر البلاد بحالات ماطرة خلال الفترة مابعد يوم 10 من شهر شباط المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق