محلية

توقعات الطقس امطار غزيرة ورعدية دميمية ابتداء من هذه الايام

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تكشف آخر تحديثات خرائط الطقس الصادرة، لليوم ، إلى حالة شبه استقرار جوي خلال الأيام المقبلة، بسبب سيطرة مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مع مرتفع سطحي سيبيري على عموم المنطقة .

حيث كشف المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، على صفحته في فيسبوك وتابعته اليوم الثامن إن هنالك حالة جوية سريعة عبارة عن امطار تتراوح شدتها مابين خفيفة الى معتدلة تشمل مدن السليمانية واربيل ودهوك وشمال الموصل وكركوك خلال يوم غد السبت فقط ، وربما تشمل الامطار الخفيفة السبت مدن ديالى وصلاح الدين وشمال الانبار.

وقال عطيه، أنه بسبب سيطرة مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مع مرتفع سطحي سيبيري على عموم المنطقة، ستسود أجواء مستقرة وطقس صحو اليوم والأيام المقبلة.

وافد إلى انه اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل، سيتزحزح المرتفع الجوي جنوبا ايذانا باندفاع اخدود بارد في طبقات الجو العليا يرافقه منخفض سطحي متواجد حاليا على غرب فرنسا، سيجبره المرتفع الضخم المتمركز شرق اوربا على التزحزح جنوبا ليتقدم ببطأ نحو منطقتنا ويلاقي مد رطوبي ممتاز من منخفض السودان المداري في شمال البحر الاحمر مما يسبب حالة من عدم الاستقرار الجوي.

واوضح أن حالة عدم الاستقرار تبدأ اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل ويزداد معها فرص تشكل وتدفق سحب ممطرة بأمطار ديمية ورعدية أحيانا وتمتاز احيانا بالغزارة في بعض الاماكن من مدن البلاد.

وختم أن بداية الحالة المقبلة ستكون على غرب وشمال غرب البلاد وتمتد بعدها لباقي المدن، ويتوقع ان تستمر الحالة من بدايتها وحتى نهايتها ثلاثة ايام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق