سياسية

هام بالتفاصيل مجلس الوزراء يستثني موظفين من مبالغ مترتبة بذممهم

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

صوت اليوم مجلس الوزراء، في جلسته الاعتيادية، المنعقدة على إستثناء موظفين من مبالغ مترتبة بذممهم، بسبب اخطاء ادارية.

وكشف مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إن “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء، وناقش خلالها، المنهاج الحكومي، حيث تم التوقيع عليه من قبل رئيس واعضاء مجلس الوزراء ليتم تحويل المنهاج الى وثيقة للتنفيذ تحتوي تفاصيل العمل، وسينشر في وسائل الإعلام خلال اليومين المقبلين”.

وقال عبد المهدي، خلال عرض المنهاج ان “مجلس الوزراء بجميع اعضائه سيكون عليهم متابعة المنهاج والمحاسبة عليه”، داعياً لـ”تجاوز الروتين من اجل تحقيق الاهداف”.

وافاد بيان مكتب عبد المهدي، انه “تم خلال الجلسة عرض النظام الداخلي لمجلس الوزراء والاستماع للملاحظات ووجهات النظر من اجل المصادقة عليه قريبا، واستضاف مجلس الوزراء فريق الموازنة المالية العامة من وزارتي المالية والتخطيط، وتمت مناقشة بعض النصوص والمناقلات والملاحظات وتسريع اصدار التعليمات الخاصة بالموازنة”.

ووافق المجلس على “محضر الاجتماع الثالث لفريق مراجعة البرنامج الحكومي وتحديد الاولويات للمشاريع الحكومية وكلفها التخمينية ضمن تقديرات موازنات ( ٢٠١٩ – ٢٠٢٢)، كما اطلع أعضاء مجلس الوزراء الموقر على مسوّدة إعلان لغرض إختيار رئيس وأعضاء مجلس الخدمة العامة الاتحادي، وصوت على المسوّدة التي ستعلن لاحقا وتتضمن الشروط الواجب توفرها بالمتقدم لشغل المناصب”.

ووافق مجلس الوزراء، بحسب البيان، على “قيام البنك الدولي بتأسيس صندوق التعافي وإعادة اعمار العراق، كما صوت على مشروع إنشاء مركز تدريب الطيارين والموظفين الجويين”، مبينا انه “تم التصويت على إستثناء الموظفين في مؤسسة السجناء السياسيين من المبالغ المترتبة بذممهم بسبب خطأ الإدارة وممن استشهد منهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق