امنية

عاجل الحشد الشعبي يتسلم أوامر مركزية باغلاق مقار هذه الفصائل

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم مكتب هيأة الحشد الشعبي الديوانية،، عن وجود أوامر مركزية صادرة من الهيأة تفيد بأغلاق جميع مقار الفصائل غير المنضوية تحت الحشد الشعبي بشكل رسمي مباشرة ، مشيرا إلى ان محافظة الديوانية خالية من تلك المقار.

حيث كشف احمد العوادي، مدير مكتب الحشد الشعبي في الديوانية في تصريحات صحفية تابعتها اليوم الثامن إن “أوامر وتوجيهات صدرت لجميع المكاتب من هيأة الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية المختصة، تفيد بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من اجل إغلاق جميع مقار الفصائل غير المنضوية في الحشد الشعبي بصورة رسمية”.

وقال العوادي، ان “محافظة الديوانية خالية من اي مقر لفصيل غير منضوي رسميا تحت الحشد الشعبي”، مبينا ان “التعليمات اشارت ان مكاتب الفصائل المسلحة المسجلة رسمياً في الحشد الشعبي يجب ان تخرج خارج المدن فيما تبقى ممثليات لها داخل المدن اضافة إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية من اجل إغلاق جميع المكاتب لفصائل غير منتمية رسمياً للحشد الشعبي”.

وكشف ، ان “أصدار قانون الحشد الشعبي قبل اكثر من سنة جعل هيأة الحشد الشعبي احد المؤسسات الأمنية لذلك فهي خاضعة بشكل رسمي لاوامر الدولة التي يجب على الجميع ان ينصاع لها”.

اما في ما يتعلق بجود بعض العناصر التي تدعي الانتماء للحشد الشعبي، قال العوادي ان “واجبنا هو الرصد وتبليغ الأجهزة الامنية بانها هؤلاء ليسوا ضمن الحشد، وهنا تنتقل الكرة الى ساحة الأجهزة الامنية التي يجب عليها ان تتخذ الإجراءات القانونية الأزمة”.

وكان الحشد الشعبي، قد أكد الخميس (7 شباط 2019)، اعتقال قائد قوات “ابو فضل العباس” أوس الخفاجي في منطقة الكرادة، مبينا أن اعتقاله جاء بعد رفضه اغلاق المقر التابع له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق