سياسية

بلد عربي يخصص طائرة خاصة لنقل مجموعه فنانيين جيل السبعين العراقيين والسبب ؟

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشفت اليوم صحيفة العرب اللندنية، ، إن السعودية وجهت دعوة رسمية لمجموعة كبيرة من فناني جيل السبعينات في العراق بالتزامن مع حفل الفنانين كاظم الساهر وإلهام المدفعي ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة.

وكشفت الصحيفة، أن “السلطات السعودية خصصت طائرة خاصة لنقل مجموعه من الفنانين العراقيين من بغداد إلى الرياض في احتفاء غير مسبوق بالفن العراقي القديم بالتزامن مع إطلاق قناة (أم.بي.سي العراق) وحفل الفنانين كاظم الساهر وإلهام المدفعي في مهرجان شتاء طنطورة”، لافتةً إلى أن “الدعوة تشمل فنانين في التمثيل والتشكيل فضلاً عن الغناء”.

وذكرت الصحيفة عن مصدر فني عراقي قوله، إن “الفنانين ياس خضر وفاضل عواد وحسين نعمة وسعدون جابر ومحمود أنور تلقوا دعوة سعودية لزيارة الرياض مع نخبة من فنانين عراقيين في المسرح والتشكيل”، مشيراً إلى أن “لسلطات السعودية خصصت طائرة خاصة ستنقل الوفد العراقي إلى الرياض”.

وبحسب تقرير الصحيفة، “رحب حسين نعمة وسعدون جابر ومحمود أنور بالدعوة السعودية”، مؤكدين تلبيتها بـ”اعتزاز كبير، ولم يتأكد بعدُ سفر الفنانين ياس خضر وفاضل عواد لأسباب وصفت بالشخصية”.

وكشفت الصحيفة عن سعدون جابر قوله، إنه “يأمل أن تكون الزيارة بداية تعاون جديد مع الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن والموسيقار عبدالرب إدريس”، لافتاً إلى أن “زيارته إلى السعودية ستستمر عدة أيام لتصوير برنامج خاص عن تجربته الفنية لأحدى القنوات الفضائية السعودية”.

ويذكر أن الفنان سعدون جابر سبق وأن أدّى قصيدة “أنا معك” للشاعر بدر عبدالمحسن وألحان عبدالرب إدريس، في ثمانينات القرن الماضي، ويحتفظ السعوديون بذاكرة غنائية مترعة للفن العراقي وخصوصا ما قدمه جيل السبعينات الغنائي من روائع لحنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق