سياسية

عاجل بالتفاصيل وزارة الدفاع تصدر بيان مهم يتعلق بتواجد القوات الاجنبية في العراق

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أعلنت اليوم وزارة الدفاع، ، أنها ليست بحاجة إلى قوات أجنبية على الاطلاق تدافع عن العراق بدلا عنها، مؤكدة قدرة القوات بجميع صنوفها على حماية الأراضي العراقية.

حيث زشف الناطق باسم وزارة الدفاع اللواء الطيار تحسين الخفاجي، في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن إن “القوات العراقية لم ولن تكون بحاجة إلى تواجد القوات الأجنبية للدفاع عن الأراضي العراقية بدلا عنها، حتى في وقت سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدن ومناطق عراقية”، حسب مانقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

وقال أن “القوات العسكرية التي يقف الشعب العراقي خلفها، يمكنها أن تواجه جميع التحديات”، موضحا أن “تلاحم القوات الأمنية مع بعضها وإيمانها بالنصر مع مساندة الشعب مكنها من دحر عصابات داعش الإرهابية وطرد الإرهاب من جميع الأراضي العراقية”.

وشدد أن “القوات العسكرية بحاجة إلى تدريب وتأهيل وتسليح مع تفعيل الجهد الاستخباري، وأنها مستعدة لمواجهة التحديات التي تهدد أمن الوطن وسلامته”.

وكان رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، قال إن القوات الأجنبية المتواجدة في العراق بما فيها الأميركية- قد حددت مهامها باثنتين لا ثالث لهما وهما المساعدة بمحاربة داعش وتدريب القوات المسلحة العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق