سياسية

السيد مقتدى يطالب باخراج القوات الايرانية من العراق لقاء الموافقه على هذا الشي ؟

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تقدم اليوم نحو اكثر 50 نائبا في البرلمان، ، بطلب إلى رئاسة مجلس النواب، لتضمين جدول أعمال الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني، بندا يتعلق بمراجعة اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، الموقعة العام 2011.

وكشف وسائل اعلامية تابعه ان “نحو 50 نائبا في البرلمان، ينتمون إلى تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون، تقدموا بطلب مكتوب إلى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، لتضمين جدول أعمال الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني، بندا يتعلق بمراجعة اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، الموقعة العام 2011.

وكشفت ، ان “هذا الطلب، يأتي في وقت يشترط فيه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مشروع قانون يطالب بانسحاب متزامن للقوات الإيرانية والأميركية من العراق وليس فقط انسحاب الأميركيين”، مبينة ان “حلفاء إيران بالبرلمان فشلوا بتجميع أغلبية مساندة لمساعيهم بالضغط لإخراج القوات الأميركية”.

وكشفت هذه الوسائل الى ان “النواب الموقعين على طلب المراجعة، يريدون تقييد هذه الحرية، تمهيدا لتشريع قانون ينص على إلزام الحكومة بإخراج جميع القوات الأجنبية من العراق”.

وفي نفس السياق كشفت مصادر مطلعة قولهم، ان “قيادة تحالف الفتح، بحثت ملف التشريع الخاص بخروج القوات الأجنبية من العراق، مع ممثلين عن التيار الصدري”، موضحة أن “الصدر اشترط لدعم هذا التشريع أن ينص صراحة على إخراج أي قوات إيرانية من العراق، إلى جانب القوات الأميركية والتركية والإيطالية”.

وكشفت هذه المصادر إلى أن “الخلافات بشأن البند الخاص بالنفوذ العسكري الإيراني، هو الذي يعرقل انضمام كتلة سائرون إلى جهود دعم تشريع قانون يلزم القوات الأجنبية بمغادرة البلاد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق