محلية

العراق مقبل على منخفض جوي كبير وماطر ابتداء من هذه الايام

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تكشف اليوم آخر توقعات الطقس، ، إلى ان الأجواء ستكون شبه مستقرة في عموم البلاد مع فرصة زخات متفرقة في بعض المناطق خلال اليوم على بعض المناطق، فيما يتوقع تأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر الأسبوع المقبل.

وكشف المتنبىء الجوي نائل العلي، على صفحة طقسكم وتابعته اليوم الثامن ، أن بعض المناطق تشهد زخات متفرقة من المطر يصعب تحديدها خلال الليلة وعلى مناطق متباعدة أغلبها في المناطق الشرقية .

وقال ان الأجواء المستقرة المعتدلة تستمر في المنطقة الجنوبية والوسطى والباردة في المنطقة الشمالية نهارا، كما يكون الطقس باردا ليلا في عموم البلاد طيلة ايام الاسبوع الحالي، ولاتوجد أمطار ولا موجة برد قوية كما يشاع.

وكشف العلي، ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال لهذا اليوم  ، في المنطقة الشمالية 8 إلى 14، والمنطقة الوسطى 15 إلى 18، والمنطقة الجنوبية 18 إلى 19، والمنطقة الغربية.. 13 إلى 14.

وافاد إلى ان الرياح السطحية شمالية معتدلة السرعة في المنطقتين الجنوبية والغربية ومناطق الفرات الأوسط مابين 20 إلى 30 كم بالساعة وخفيفة السرعة في المنطقة الوسطى ومتغيرة  الاتجاه في المنطقة الشمالية .

وبين أن التوقعات الأولية تشير إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر خلال الأسبوع المقبل، فيما توقع أن ترتفع درجات مطلع الأسبوع المقبل لتكون أكثر دفئا نهارا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق