سياسية

وثائق تكشف تطورات جديدة بقضية المرشحة انتظار الشمري وكيف لعب الفوتشوب بهذه القضية

صحيفة اليوم الثامن الاكترونية

قضت اليوم محكمة اماراتية ببراءة المرشحة في الانتخابات التشريعية العراقية انتظار الشمري من “الفيديو الاب(احي” المنسوب إليها، كما أمرت المحكمة بس(جن المتهم ثم ترحيله من دولة الامارات العربية فورا مع دفع غرامة مالية الى صاحبة القضية.

وتولى المختبر العربي للكشف الفني، المتخصص في مجال كشف التزوير، التحقيق في الفيديو طيلة الفترة الماضية وخلص الى ان النتائج اظهرت أن الفيديو “مفبرك”، واشار الى ان المتهم اعتمد برامج في سحب صورة الشمري وتضمينها بالفيديو المنسوب اليها ؟؟؟ .

حيث كان قبل الانتخابات التشريعية بأيام، تداول ناشطون على الانترنت تسجيلاً مصوراً تظهر فيه ما قيل إنها المرشحة انتظار الشمري وهي عا(رية بينما كانت تتحدث الى رجل بلكنة خليجية. وادى ذلك استبعاد المرشحة من خوض الانتخابات التي جرت في أيار مايو 2018.

وسبق أن قالت الشمري التي ترشحت عن ائتلاف النصر الدكتور حيدر العبادي إن الفيديو غير حقيقي، واتهمت جهات بابتزازها مالياً.

وذكرت الشمري، وهي اكاديمية واستاذة جامعية معروفة، ايضاً أنه تم تشكيل فريق للتدقيق في الفيديو وإعلان نتائجه على الرأي العام.

ووفقا للمختبر العربي للكشف الفني، ومقره دبي، فإن تحقيقاته اظهرت أن الفيديو المنسوب الى الشمري تم “التلاعب” به باستخدام برامج المونتاج والفوتشوب والغرافيك والدمج الالكتروني بالصورة والصوت وتم نسبه “زواراً وبهتاناً” الى المرشحة العراقية وهذا امر غير منطقي .

وأضاف “الفيديو لا يعود بأي صلة لها”.

ويقدم المختبر العربي للكشف الفني استشارات في مجال التزوير التجاري وغيرها الى السلطات القضائية الاماراتية. ولمحاكم الامارات اتفاقات عديدة مع المختبر الذي يشرف عليه احمد عبيد البح وهو خبير اول امام القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق