سياسية

شي مهم قاله ممثل المرجعية اليوم لو طبق لتغير حال العراق شاهد ماذا صرح

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

حذر اليوم ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء احمد الصافي، ، من الفوضى وتدهور المجتمع بسبب غياب سلطة القانون بشكل واضح في العراق ، داعيا الى الرجوع “للقيم الدينية والعرفية”.

حيث قال الصافي في خطبة الجمعة التي تابعتها اليوم الثامن و التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني في كربلاء, اليوم انه “عندما نحمل المسؤولية للجميع لا يعفى أحد منها وعندما نستشعر هذه المسؤولية سنبدأ بالبحث عن الحقيقة, ولكن البعض منا لا يستشعر حتى المشكلة وهذا أخطر”.

وقال الصافي، إلى أن “مشاكل بدأت تفتت الوجود الأسري والتعليمي المقدس وحرمة التعليم بدأت تفقد بعض الآثار، والجو العام بدأ لا يرعى كبيرا ولاصغيرا”.

وكشف الصافي، أن “من غير الصحيح لأي شخصية دينية او مسؤولة ان تخالف القانون ولابد من حاضنة لمنع تدهور المجتمع وهناك شواهد كثيرة على ذلك لكنها غير مناسبة”.

وشدد على “التماسك والرجوع الى القيم, ولا يوجد حل الا بالرجوع للقيم الدينية والقانونية والعرفية بمقدار لا تتعارض معها وأما التخلي عنها فان نتائجها بمنتهى الخطورة والان النتائج قائمة فسلطة القانون غائبة ووفدت أشياء في منتهى الغرابة وعلى الجميع تحمل المسؤولية في التصدي لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق