محلية

تحذيرات من منخفض جوي كبير وامطار غزيرة هذه الايام في هذه المناطق

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

توقع اليوم مجموعة من متنبئون جويون، ، انخفاض درجات الحرارة وهطول امطار غزيرة في اغلب مدن العراق، فيما أشاروا إلى وجود توقعات بتلقبات جوية تعصف في بعض المحافظات.

وكشف المتنبئ الجوي صادق عطية في صفحته على فيسبوك وتابعته اليوم الثامن إن “الامطار مستمرة بالهطول، اليوم، على الموصل ودهوك واربيل وسليمانية، وبعض مناطق الانبار وديالى وصلاح الدين، مصحوبة بالغزارة احيانا في بعض مناطق اربيل وشمال سليمانية”.

وكشف عطية، إلى أن “الغيوم الرعدية تؤثر الآن على جنوب وشمال البلاد”، لافتاً إلى أن “هناك حزاماً من السحب ممتد من وسط افريقيا لالاف الكيلومترات يؤثر على البلاد، مرافقا لتيار غربي رطب في طبقات الجو العليا”.

الحالة الجويه وتحذيرات من يوم غد الخميس امطار غزيره في هذه المناطق

من جهته، توقع المتنبئ الجوي حسين الأسدي، “هطول الامطار سيكون في المنطقة الغربية ومناطق وسط البلاد، بزخات أمطار خفيفة خصوصاً في الكوت وديالى وشمال صلاح الدين”، مشيراً إلى أنه “ربما تنعدم على بعض المناطق خلال الليلة ويوم غد”.

وقال الاسدي، أن “هناك كميات كبيرة من السحب تغطي أغلب المناطق وحاليا تشهد مناطق الموصل ودهوك وأربيل والسليمانية ومناطق متفرقة من كركوك إلى زخات أمطار مختلفة الشدة، تستمر خلال الليلة ويوم غد”، مبيناً أن “كميات الامطار تختلف بين منطقة وأخرى، وتصاحبها تساقط الثلوج في المرتفعات الجبلية القريبة من تركيا وإيران”.

وبين الاسدي، إلى أن “هناك فرصة ضعيفة لزخات أمطار خفيفة في وقت متأخر من الليلة تشمل مناطق متفرقة من البصرة وميسان وذي قار وبادية المثنى”، مبيناً أن “هناك انخفاضاً متوقعاً في درجات الحرارة بمعدل 4 إلى 5 درجات، تبدأ من الخميس في مناطق الشمال، والجمعة في مناطق الوسط والجنوب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق