سياسيةمحلية

اهم ما قاله العبادي املم رئيس مجلس الامة الكويتي مشاريع كبيرة بانتظار العراق

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

اكد يوم امس رئيس ائتلاف النصر في مجلس النواب حيدر العبادي خلال لقائه رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، ، ان التقارب العراقي – الكويتي مهم لربط مصالح البلدين كمقدمة لربط مصالح الشعبين.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان تابعته اليوم الثامن ، ان رئيس ائتلاف النصر ورئيس الوزراء السابق حيدر العبادي التقى، ، رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم والوفد النيابي المرافق له لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين”.

وكشف البيان ، ان “العبادي رحب في مستهل اللقاء الذي حضره اعضاء من لجنة العلاقات الخارجية النيابية وعدد من النواب بالغانم واعضاء الوفد المرافق له، مؤكدا على العلاقات بين العراق والكويت وضرورة تطويرها لما فيه خير الشعبين الشقيقين”.

https://twitter.com/q8i2018/status/1101490100511350786

وافاد العبادي الى ان “العلاقات بين البلدين في الفترة الماضية قطعت اشواطا كبيرة في التواصل بين البلدين، موضحا بأن مشاريع الشراكة اساسية في تطوير العلاقات، منوها إلى أن التقارب العراقي _ الكويتي مهم لربط مصالح البلدين كمقدمة لربط مصالح الشعبين”.

وعلق مغردون كويتيون على العلاقات بين البلدين

من جهته اثنى رئيس مجلس الامة الكويتي امرزوق الغانم على دور العبادي في توثيق العلاقات بين البلدين وتسوية العديد من الملفات العالقة.

وشدد الغانم على أهمية توطيد التعاون الاقتصادي بين الكويت والعراق وتوسيعه لاحقا ليشمل دولا أخرى مستقبلا، لافتا إلى أن تطوير العلاقات مع العراق تحظى باهتمام كبير من الكويت التي تكن مشاعر الود والمحبة للشعب العراقي والعراقيين ، معلنا عن وجود موافقة لعقد مؤتمر رؤساء برلمانات دول جوار العراق في بغداد خلال الفترة القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق