محلية

تعرف على قصة سجاد العكيلي اصغر عريس عراقي بعمر 11 سنة ماذا قال والده

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

اختلفت ردود الافعال في مواقع التواصل ووسائل الاعلام العراقية، بعد ورود انباء حول زفاف العراقي سجاد العكيلي البالغ من العمر 11 عاما ما بين المعارضة والسخرية والضحك ، فيما بارك القليل هذا الزواج وعده امرا طبيعيا.

وقد رفض والد العريس الحديث واكتفى بالقول “إنها سنة الحياة وأريد الفرح بعرسه” بينما قال أحد المدعوين “مثل هذه الحالات موجودة بكثرة وهناك حفلات زفاف كثيرة ولكن ليس بعمر سجاد الذي لم يتجاوز دراسته الابتدائية أو حتى دخول الامتحان النهائي، قبل أن يزج في امتحان الزواج ومصاعبه وظروفه في المستقبل”، بحسب موقع الجزيرة نت.

وعبر العديد من المشاركين في حفل الزفاف الذي نظم في أحد الأحياء الشعبية في العاصمة بغداد عن استغرابهم الشديد ، “وحتى البعض من ذويه الذين تعاطفوا مع رقصات سجاد بالفرح بزواجه وزفافه على طريقة الكبار”.

أما الأطفال الصغار من أقرانه فقد غبطوه ومنهم من فوجئ بزفاف صديقه وجاره، ولكنهم شاركوه الفرح ايضا حيث قرر بعضهم مفاتحة ذويهم لتكرار تجربة الزواج المبكر ( عجبتهم السالفه) .

وضجت صفحات التواصل الاجتماعي بأحاديث ساخرة منتقدة زواج الأطفال والزواج المبكر ومنهم “سجاد” وطالبوا بوضع حلول ناجعة للحد من هذه الحالات ، وقد حولت بعض الصفحات حدث أصغر زواج في العالم إلى رأي عام مفتوح لتبادل وجهات النظر بشأنه وبشأن تنامي حالات مشابهة للعريس الصغير.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق