سياسية

عاجل قرارات مهمة لمجلس الوزراء اليوم ؟ تعرف عليها بالتفاصيل

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

صوت اليوم مجلس الوزراء، الثلاثاء، على عدة قرارات هامة أبرزها نفاذية الاتفاقية مع الأردن، وإقرار نهائي لنظامه الداخلي.

وقال عبد المهدي خلال مؤتمره الأسبوعي، الذي حضرته اليوم الاثمن إن “مجلس الوزراء صوت بشكل نهائي على نظامه الداخلي”، مبيناً أن “المجلس أقر أيضاً نفاذية الاتفاق مع الاردن في جميع المجالات بما فيها النفطية”.

وقال عبد المهدي، أن “المجلس خول وزارة النقل البدء بتنفيذ أعمال ميناء الفاو”، مشيرًا إلى أن “المشروع سيساهم بتعزيز الموانئ”.

من جانبها كشفت رئاسة الوزراء،  مجريات الجلسة التي عقدت برئاسة عادل عبد المهدي.

وكشف البيان، أن “الجلسة شهدت التصويت على منح وزارة النقل استثناءات وصلاحيات توقيع عقود بشأن مشروع البنى التحتية لميناء الفاو الكبير”.

وافاد ، أن “الجلسة شهدت أيضا التصويت على مشروع النظام الداخلي لمجلس الوزراء، والتصويت على مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة الاردنية الهاشمية”.

وتابع، أن “المجلس ناقش واقع المرأة العراقية ومشاركتها ودعمها، واستضاف رئيس اللجنة الدائمة العليا للنهوض بالمرأة واستمع للملاحظات والاقتراحات”، مشيراً إلى أنه “تم اقرار محضر اجتماع نقل ملكية الطائرات الكندية (CRJ)، الى جانب اقرار توصيات المجلس الوزاري للطاقة بجلسته العاشرة، والموافقة على ايجار مبنى السفارة الفرنسية”.

وصوت مجلس الوزراء على “الاقتراض الخارجي والمنح وآلياته، وبحث سبل تنظيم العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية عبر مدونة تخدم عمل السلطتين وتعزز دورهما الرقابي والتنفيذي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق