سياسية

عبد المهدي يلمح بالطريقة التي ستنهي كل الخلافات في كركوك بهذه الطرق

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكد يوم امس رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، أن الحكومة لديها توجه لحل مسالة كركوك والمناطق المتنازع عليها مع إقليم كردستان، بسبب وجود الأجواء الإيجابية التي تساعد على الحلول، فيما اكد إلى ان هناك ضوابط لكيفية التعامل مع عناصر داعش الأجانب الذي تسلمتهم بغداد من قوات سوريا الديمقراطية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لرئيس الوزراء مساء أمس الثلاثاء، 5 آذار 2019، والذي حضرته اليوم الثامن حيث أعلن عبد المهدي، ان مجلس الوزراء اقر الكثير من القرارات خلال جلسته ابرزها بدء العمل في ميناء الفاو الكبير وهو عمل سيقوي موانئ العراق ويوفر فرص عمل كبيرة خصوصا لأبناء البصرة .

وأضاف أن مجلس الوزراء صوت وبشكل نهائي على النظام الداخلي للمجلس، كما بارك للمرأة العراقية والمرأة عموما بعيد المرأة العالمي، مبينا ان مجلس الوزراء ناقش واقع المرأة العراقية وضرورة مشاركتها ودعمها بالكامل.

وأوضح عبد المهدي، ان الحكومة ملتزمة بالنظر الى جميع المطالب المشروعة لمختلف شرائح الشعب، حيث قال “نحن لسنا فقط سلطة تقصر اوامرها على الآخرين ، بقدر ما نحن شركاء مع الجميع، ولا مهمة للحكومة سوى خدمة الشعب وتوفير الأمن والمصالح الاساسية للشعب العراقي “.

واستمر بالقول ” ننتظر سلسلة من الزيارات المهمة الى العراق، وكذلك زيارات المسؤولين العراقيين الى الخارج، وهذا دليل على ان العراق اصبح محورا مهما وله مكانته ودوره الاقليمي والدولي.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق