سياسية

حيدر العبادي يكشف ملعومة جديدة عن قاسم سليماني تثبت سيطرته على العراق

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

حيدر العبادي ||
يؤكد ان قائد فيلق القدس قاسم سليماني يدخل ويخرج من جميع المنافذ الحدودية ، بدون جواز سفر ، ولا يؤشر دخوله في مكتب الجوازات ..

وذلك من أجل ان لا يتعرض العراق لعقوبات امريكية كونه ضمن قوائم المنع  الأمريكية، والعراق بحاجة ماسة للعلاقة مع إيران التي يدير ملف علاقاتها في العراق “سليماني” .

نص الخبر كامل

رد رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي على تصريح أدلى به نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران اندرو بيك، بشأن دخول قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني إلى العراق “دون تأشيرة”

وقال أندرو خلال مداخلته في ملتقى السليمانية الذي تنظمه الجامعة الاميركية و إعلامياً، “عليّ أن استحصل تأشيرة دخول إلى العراق.. بينما الجنرال الإيراني المعروف لا يحتاج أن يبرز جواز سفره في المطار” مشيراً إلى أن “ذلك لا يعتبر مثالاً جيداً لعلاقة متوازنة”

وقال العبادي في حديثه خلال المؤتمر، أن “قراراً صادراً من قوى كبرى يفرض عقوبات على العراق اذا سمح بدخول قاسم سليماني بشكل رسمي، لكنه في نفس الوقت مسؤول بارز في دولة جارة لا يستطيع العراق عدم التعاون معها”

وأضاف “إن الضرورات تفرض على العراق ومسؤوليه التعاون واللقاء مع الجميع، سواء أحبوا ذلك أم لا.. ليس كل مَن نلتقي بهم نحبهم”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق