سياسية

اقوى ضرربة تتعرض لها ايران من قبل السيد مقتدى حيدر العبادي سيحكم من جديد (ايران بره ) والعامري في زوال

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف نائب رئيس الوزراء السابق عن التيار الصدري بهاء الاعرجي؛ ؛ ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد يطرح مشروعاً جديدا مناهضا لحكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.

حيث كشف الاعرجي؛ في تصريح صحفي ان “مقتدى الصدر يتمتع بصحة جيدة”؛ مشيرا الى ان “غيابه عن المشهد قد يولد مشروعا سياسيا كبيرا”.

وأضاف ان “الصدر قد يطرح مشروعا اصلاحيا مناهضا لحكومة عبد المهدي”؛ لافتا الى ان “حكومة عبد المهدي قد لا تكمل سنة من عمرها وستنتهي فورا ”.

 

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

وأشار الى ان “الحراك السياسي لجعفر الصدر في طياته رسائل مهمة لقوى سياسية”؛ منوها الى ان “رئاسة الوزراء قد تعود مجددا لحيدر العبادي ”.

وبين ان “الصدر كان داعما وراضيا عن اداء العبادي لقيادته الحكومة والتطرف ”؛ موضحا ان “العبادي من ابرز المرشحين لتولي رئاسة الوزراء في حال سحبت الثقة عن عبد المهدي”؛ لافتا الى ان “ايران منحت امتيازات فائقة وكبيرة من حكومة عبد المهدي”.

وتابع ان “طهران ستسعى للحفاظ على عبد المهدي لإكمال فترة رئاسته”؛ مبينا ان “عدم التوافق السياسي على اكمال الكابينة الوزارية سيجعل مشروع الصدر الثوري”.

وذكر الاعرجي ان “الصدر لم يكن راغبا بتولي عبد المهدي رئاسة الحكومة”؛ مضيفا ان “عبد المهدي لا يمتلك الادوات لتطبيق برنامجه الحكومي”؛ مشيرا الى ان “الارضية السياسية مهيأة لمشروع الصدر الإصلاحي”؛ منوها “هناك سخط سياسي وشعبي تجاه حكومة عبد المهدي”.

اللقاء كامل

وقال الاعرجي؛ ان “مقتدى الصدر يتمتع بصحة جيدة ولا صحة للشائعات التي تروج مرضه”؛ مؤكدا ان “جولة جعفر الصدر السياسية لا تعكس سعيه لأي منصب”؛ مبينا ان “مقتدى الصدر يرفض تولي شخصية من ال الصدر رئاسة الوزراء”؛ مرجحا ان “جعفر الصدر قد يطرح مشروع مقتدى الصدر على المرجعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق