جميع الاخبار

عاجل اطلاق الدفعة الاولى من مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش السابق هذه طرق الاستلام

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

نشرت قبل قليل هيأة التقاعد الوطنية على فيسبوك خبر مفادة توزيع الدفعة الاولى من مكافاة نهاية الخدمة وتابعته اليوم الثامن وجاء فيه

إعـــلان … إعـــلان

تباشر هيأة التقاعد الوطنية دفع مكافئة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش العراقي السابق الدفعة الأولى بواقع مليونين وخمسمائة ألف دينار وبإمكان المتقاعدين

حاملي بطاقات الدفع الإلكتروني مراجعة منافذ الصرف لاستلام مستحقاتهم

اما بالنسبة لمتقاعدي الصرف اليدوي في المصارف سيتم دفع المكافئة مع قائمة الراتب

علما ان هنالك وجبات تشمل فئات اخرى من الجيش العراقي السابق سيتم صرفها لهم حال اكتمال الجرد

وسيتم الإعلان عن بقية المشمولين لاحقا عند إكمال الجرد

علما ان المبلغ المذكور يمثل الدفعة الأولى وسيتم صرف بقية الدفعات لاحقا

هــيــأة التـقـاعد الوطـنـية

هذا وقد اعلنت اليوم هيئة التقاعد الوطنية، الثلاثاء، اطلاق الدفعة الاولى من مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش السابق.

وقال رئيس الهيئة احمد عبد الجليل حسن، إن “هيئة التقاعد ستطلق الدفعة الاولى من مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش السابق ظهر اليوم”، مبيناً ان “المصارف بدأت بارسال الملفات وبمجرد الانتهاء منها سيتم المباشرة بتوزيع المكافآت”.

واوضح أن “اصحاب البطاقات الذكية سيتسلمون المكافآة مباشرة، اما اصحاب المعاملات الورقية ستتأخر دفعاتهم قليلاً لكن الهيئة سترسلها الى محافظاتهم خلال الفترة القليلة المقبلة”.

وفيما يخص، راتب متقاعدي وزارة الصناعة، أكد حسن، أن “استحقاقات منتسبي الوزارة لم تطلق حتى الان، كون الوزارة لم تسدد التوقيفات التقاعدية”، مشيراً إلة أن “الهيئة فاتحت كوادر الوزارة من اجل تسديد التوقيفات التقاعدية للمباشرة باطلاق الراتب التقاعدي في اقرب وقت”.

وقال الساعدي في تصريح صحفي، تابعته اليوم الثامن إن “قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019 تضمّن صرف مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش العراقي السابق وهم كل من الجندي والنائب ضابط ورئيس العرفاء والضابط من الملازم إلى فريق بشرط ان تكون له خدمة 30 سنة”.

وأضاف انه “سيتم صرف مكافئة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش السابق على شكل دفعات وعن طريق بطاقات الدفع الالكتروني والمكافأة لا تشمل منتسبي الاجهزة المنحلة كفدائيي صدام والامن الخاص والعام واجهزة المخابرات”.

ولفت إلى ان “الشريحة المشمولة من الضباط والمراتب سيتسلمون مكافآتهم على وفق سلم الرواتب التقاعدية للعام 2005 والدفعة الأولى ستطلق للمستفيدين بعد ان يصل التمويل من وزارة المالية خلال الاسبوعين المقبلين”.

وكان عضو اللجنة المالية النيابية النائب احمد مظهر قد كشف في وقت سابق، عن تم تضمين فقرة في موازنة عام 2019 بالزام هيئة التقاعد العامة صرف مكافأة نهاية خدمة لمنتسبي الجيش السابق على ان لا تزيد عن 10 ملايين دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق