سياسية

عاجل ومفرح للعراقيين هذه الشخصية هي الاقرب لتولي حقيبة الداخلية

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكد اليوم النائب عن تحالف سائرون، علي الغاوي، ، ان اسم الفريق الركن عبد الغني الأسدي هو الاكثر تداولا داخل اجتماعات القوى السياسية ومجلس النواب لتولي منصب وزارة الداخلية.

وقال الغاوي في حديث تابعته اليوم الثامن ان “الاجتماعين الاول والثاني لتحالفي الفتح وسائرون، خرجا بتشكيل لجنة تتولى انهاء ملف الكابينة الوزارية والاتفاق على الشخصيات المرشحة والاسراع في التصويت عليهم”، مبينا ان “عدم اكمال الكابينة سيكون حجة للحكومة في حال فشلت في ادارة مهامها”.

وقال ان “سائرون ليس لديه فيتو على اية شخصية لكنه لن يسمح بتمرير شخصية متحزبة مالم تكن مستقلة وعسكرية مهنية”، لافتا الى ان “الفريق الركن عبد الغني الاسدي تشهد له الساحات ومعارك التحرير وهو ابن المؤسسة العسكرية”.

وكشف ان “الاسدي من اكثر الاسماء المتداولة، لتولي منصب الداخلية”، موضحا انه “في حال طرح داخل مجلس النواب سيلاقي مقبولية كبيرة”.

وكان النائب عن دولة القانون، محمد شياع السوداني، أكد أمس الاحد، أن تحالفي الفتح وسائرون فشلا بإكمال الكابينة الوزارية، فيما لفت الى أنه “لا يوجد أي تحرك لحل الازمة.

وقال السوداني في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، إن “التفاهمات السياسية عجزت عن حسم ملف الكابينة الوزارية”، مبينا: “لم نلمس اي تحرك باتجاه تسمية ما تبقى من الوزراء فيها”.

وبين أنه “كان يأمل ان تحسم التفاهمات الأخيرة للفتح وسائرون الكابينة، وتقدم اسماء المرشحين للبرلمان ليتم التصويت عليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق