سياسية

هام نائب بالفتح يكشف 3 أهداف ’’مريبة ومخييفة ’’ لواشنطن بعد تخصيصها مبالغ طائلة للجيش العراقي والبيشمركة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، وجود (3) اهداف للولايات المتحدة الامريكية، بعد تخصيصها (750) مليون دولار كدعم للاجهزة الامنية العراقية.

وقال البلداوي في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “امريكا تعمل على تقديم الصفقات والاموال الى الحكومة العراقية من اجل البقاء في العراق “، موضحا إن “تخصيص مبلغ مالي لدعم الاجهزة الامنية العراقية واحد من السيناريوهات التي تعد لها واشنطن، من اجل البقاء في العراق”.

وقال ايضا أن، “السيناريو الثاني هو تقديم صفقات اسلحة، اما الثالث فيتضمن ته(ديد ووعيد للحكومة العراقية في حال مضت في اقرار قانون اخراج القوات الامريكية، ستعمل واشنطن على فرض عققوبات عسكرية وسياسية واقتصادية على العراق”.

وقال أن، “غالبية الكتل السياسية في مجلس النواب ماضية في مشروع اخراج تلك القوات وانهاء ملفها في العراق”، موضحا أن “الوجود الامريكي يمثل خطرا على المنطقة، وعلى امن العراق وعلى سلمه الاجتماعي”.

وكشف أن، “العراق لا يمكن ان يكون ساحة لتصفية الخصوم والصراعات في المنطقة”، لافتا الى أن “التدخل السياسي الامريكي في الشأن العراقي ايضا مرفوض”.

وخصصت وزارة الدفاع الاميركية ( البنتاغون ) اكثر من مليار دولار للقوات الأمنية بالعراق، ولتنظيم “ي ب ك/بي كا كا”، والجمعيات المعارضة الأخرى في سوريا ضمن ميزانيتها للعام 2012.

جاء ذلك بحسب وثيقة كشفت عن تفاصيل ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية من مصادر خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق