سياسية

هذا هو المشرح الوحيد لوزارة الدفاع لاياد علاوي صدمه

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم مصدر في ائتلاف الوطنية، الثلاثاء، بأن سليم الجبوري هو المرشح الوحيد لإياد علاوي لحقيبة الدفاع،  الخاص بفيصل الجربا من قبل المحكمة الاتحادية، مستبعداً ان تشهد جلسة البرلمان القادمة يوم السبت عملية استكمال كابينة عبدالمهدي الوزارية.

وقال مصدر إن “سليم الجبوري هو مرشح زعيم القائمة الوطنية اياد علاوي، بديلاً عن الجربا”.

وقال ، المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “صلاح الحريري ونهاد الجبوري لا يوجد لهما دعم من اياد علاوي وليسا مرشحيه”، مبيناً ان “حصة وزارة الدفاع هي من حصة ائتلاف الوطنية، والجبوري الاوفر حظاً”.

وبشأن تأخر استكمال عبدالمهدي لكابينته الوزارية، اكد المصدر، بأن “التأخر يعود الى عدم وجود توافقات سياسية حول الوزارات الشاغرة”، نافياً ان “تشهد جلسة السبت عرض استكمال الكابينة الوزارية لحكومة عبدالمهدي”.

موضحا الى ان “انشغال الرئاسات الثلاث بالزيارة الرئاسية للعراق لا علاقة له بهذا التأخير”، مختتماً قوله، ان “ترشيح علاوي لسليم الجبوري كوزيرٍ للدفاع،   بفيصل فنر الجربا من قبل المحكمة الاتحادية”.

وكان القيادي في تحالف المحور، صباح الكربولي، قد كشف اليوم الثلاثاء، في تصريح تابعه “ناس” اليوم (19 آذر 2019)، عن أقرب الاسماء المرشحة لتولي منصب وزارة الدفاع.

وقال، إن “القوى السنيةَ ارسلت مجموعةً من الأسماء المرشحة لتولي منصب وزارة الدفاع إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الذي سيكون المسؤول الأول عن اختيار الأفضل من بينِهم”، مشيراً الى أن “أبرز تلك الاسماء والاقرب لتولي المنصب هم: صلاح الحريري، وسليم الجبوري، ونهاد الجبوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق