سياسية

هام وخط(ير مصدر يكشف سر زيارة بشار الاسد الى العراق ستغضبب امريكا

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكد اليوم مصدر مطلع، الاربعاء ، صحة المعلومات التي تحدثت عن وجود زيارة مرتقبة للرئيس السوري بشار الاسد الى العراق، فيما بين أنه سيعقد اتفاقيات قد تثير غضضب اميركا بشكل كبير.

وقال المصدر وهو سوري، في تصريحات صحفية تابعته اليوم الثامن ، “الاسد سيزور بغداد خلال شهر نيسان او آيار المقبلين على ابعد تقدير، في اول زيارة له الى العراق، للقاء الرئاسات الثلاث”.

وقال المصدر أن، “الاسد سيسعى خلال الزيارة التي بدأ التحضير لها منذ زيارة مستشار الامن الوطني العراقي فالح الفياض الى دمشق نهاية العام الماضي الى عقد اتفاقيات استراتيجية مع العراق تصب بمصلحة البلدين”.

اقرا المزيد  هام موقع ايراني يكشف معلومات جديدة تتعلق بالامراة العراقية في مشهد

وكشف إلى أن، “الاتفاقيات التي يجري نقاش حالي مع الحكومة العراقية بشأنها، تتضمن تعزيز التعاون العسكري والاستخباري و تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية السابقة التي قد تسمح مجدداً بدخول البضائع السورية للعراق مع اعفاءات كمركية شبيهة للاتفاقية الموقعة مع الاردن”.

وبين أن، “البضائع السورية تتميز بالجودة ورخص الثمن ما يوفر خياراً ممتازاً للمواطن العراقي”.

وذكر أن، “الرئيس السوري الذي سيصطحب معه خلال الزيارة وفداً حكومياً سيسعى كذلك لابرام اتفاقية تلغي طلب الفيزا الى سوريا والعراق من المواطنين العراقيين والسوريين او تجعلها مجانية على الاقل”.

وأشار إلى أن، “الاتفاقيات هذه قد تغضب الجانب الاميركي الذي يفرض عقوبات اقتصادية على دمشق تمنعها من تصدير بضائعها للسوق العراقية، ما يحتم على الحكومة العراقية ايجاد صيغة اتفاق مع الجانب الاميركي”.

اقرا المزيد  اكاديمي اسرائيلي يصف برلمان العراق بنادي الحرامية ويكشف كتابا سريا

وفيما يخص المعابر الحدودية بين البلدين، أوضح المصدر أن، “اعادة فتح المعابر الحدودية بين سوريا والعراق، سيمهد الطريق لتعاون اقتصادي كبير بين بغداد ودمشق من شأنه تخفيف الصعوبات الاقتصادية على الاخيرة والتي تعاني منها منذ بدء الثورة السورية في اذار 2011”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق