سياسية

صحيفة كويتية: منع حملة الجننسية العراقية من الهبوط بمطارات الكويت لغرض الترانزيت والسبب

صحيفة اليوم الثامن ااكترونية

كشفت اليوم صحيفة القبس الكويتية ان سلطات البلاد منعت، الخميس، 21 آذار، 2019، حملة الجننسية العراقية من الهبوط بمطاراتها لغرض الترانزيت.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الخطوط الكويتية، يوسف الجاسم، قوله إن “السلطات الأمنية منعت 9 جنسيات من ركوب طائرات الكويتية وهبوطها في مطار الكويت الترانزيت”.

وكشف الجاسم، ان الجننسيات المشمولة بالمنع هي كل من: “اللبنانية، السورية، العراقية،الإيرانية، الأفغانية، الباكستانية، اليمنية، البنغالية، كوريا الشمالية”.

وكانت الكويت، اعلنت الاحد (2 ايلول 2018) منع استيراد وحظر المواد الغذائية من العراق، اضافة الى منع المسافرين العراقيين من الدخول للكويت.

وقالت صحيفة الراي الكويتية نقلا عن مصدر مطلع ان “الكويت منعت وحظرت دخول المواد الغذائية من العراق”، مبينا ان “قرار الحظر جاء بالتنسيق بين وزارتي الصحة والتجارة والإدارة العامة للجمارك والهيئة العامة للغذاء والتغذية، وبشكل عاجل كإجراء احترازي بسبب انتشار مرض الكوليرا في العراق”.

وتابعت أن “من ضمن التدابير العاجلة التي اتخذت بالتنسيق بين الجهات المعنية، تشمل أيضاً منع دخول المواد الغذائية مع المسافرين، خصوصاً الخضار والفواكه والتمور ومياه الشرب بأشكالها كافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق