سياسية

هام اول رد من عصائب اهل الحق بعد اتهامهم بواقعة العبارة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

علق اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق رئيس كتلة صادقون النيابية عدنان فيحان ، على الاتههامات التي اعقبت غررق عبارة الموصل والتي اشارت الى تورط اطراف سياسية بالحاددثة وبالاخص عصائب اهل الحق .

وقال فيحان في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي حملت عنوان ( السياسية والقيم ) وتابعته اليوم الثامن ان ” استغلال فاججعة إنسانية ( غررق العبارة) من قبل السياسين في صراعهم تأكيد على أنهم بلا قيم ومبادىء وأعراف وانهم تجار .

واوضح ان” سبب ما حدث للعبارة في الموصل واضح ومصور ولكن يأبى بائعي الديار عدم استغلال الفرصة في مزادهم البخخس ليعلنوا ان المسبب هو من حرر الديار .. عندما تفقد القيم افعل ما شئت”.

وكشف النائب عن نينوى احمد الجبوري،   عن ارقام جديدة  ومن تم انقاذهم اثر حادثة غرق عبارة الموصل، مبينا أن عدد الذين كانوا على العبارة 287.

وقال الجبوري في تغريدة عبر منصته بـ”تويتر”، إن “عدد الذين كانوا على العبارة 287 (103 نساء 86 رجال 98 أطفال ) وفقاً لعملية العد حسب تصوير كاميرات المراقبة للجزيرة السياحية “.

واضاف، أن “عدد المتوفيين التي انتشلت من النهر 89 جثة”، لافتا الى أن “عدد الذين تم انقاذهم والذين انقذوا نفسهم بحدود 80 شخصا”.

واشار الجبوري الى أن “الباقي 118 في عداد المفقودين “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق