سياسية

العصائب هي سبب اعتزال زين الدين زيدان

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

علي صدام

سخر ناشطون في منصات التواصل الاجتماعي، من بعض الادعاءات السياسية التي حاولت استهداف الحشد الشعبي بعد غرق العبارة في نينوى الخميس الماضي.

وأبدى أغلبهم سخرية وباستيياء ، بتعليقاتهم على صورة مصممة بالفوتوشوب، كما تداولت صفحات عديدة إسهامات لناشطين وصحفيين منشورات لدعم الحشد الشعبي.

ولم تخلُ التعليقات والتغريدات من غضضب الناشطين على اتههام الحشد الشعبي والعصائب على وجه الخصوص، حيث استغل بعض السياسيين هذا الحدث الجلل الذي هزز كيان العراقيين ومشاعرهم، للنييل من ابناء العراق الاصلاء الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل حفظ (الارض والعررض) حسب تعبير رئيس كتلة صادقون البرلمانية.

وحملت التغريدات والمنشورات ، الكثير من معاني الاسيتااء والسخررية المرة، حيث علق احد الناشطين وهو ساخرا يقول: (قريبا.. سبب سقووط جسر الكريعات العائم هو عصائب اهل الحق). وقد أرفق منشوره صورة عاجل لاحدى الفضائيات.

فيما نشر الناشط ( كريم المحمداوي) مقطع فديو للقاء مدبلج مع الكابتن “زيدان” وهو يعلل اعتزاله أنه “بسبب عصائب اهل الحق”. تحت عنوان .. تعرف الى اسباب اعتزال زيدان من اللعب وهل للعصائب علاقة بذلك.

وكانت اشهر الصور التي تداولتها المواقع صورة الإعلامي “جورج قرداحي” صاحب برنامج من سيربح المليون، وهو يقدم السؤال: (من المسؤول عن غررق العبارة في الموصل) والاختيارات كلها تشير الى العصائب!.

الاعلامية هبة صابر وحسين علي ومحمد ، نشروا ايضا مجموعة من الصور، ساخرين فيها من الاعلام الصبياني الذي يحاول الصاق التهم مهما كان نوعها بحركة عصائب اهل الحق. ولم تخلُ التعليقات الاستهجاان

حيث نشرت صفحة “كثرت غربانك يابلادي”، مقطعا مع تعليق بالعامية العراقية: (جبت الكم هذا الفديو اللي يثبت ان كل ما يجري من احداث من زمن ظهور الاسلام لحد الان كله من وره العصائب).

ونحن اليوم الثامن نقول لكم اذا فعلا كانت العصائب مسؤولة فهذا لا يعني الشمول لكل العصائب ف المسبب يجب ان يحاسب

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق