محلية

تحذذيرات بالغة الاهمية لكل العراقين من طقس اليوم شاهد التوقعات امطار غزيرة جدا

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تكشف اليوم التوقعات الجوية إلى استمرار فرص تساقط الأمطار على جميع مناطق العراق خلال نهار الاثنين، فيما حذذرت وزارة الموارد المائية المواطنين الساكنين قرب ضفاف نهر دجلة وشط العرب بأخد الاحتياطات اللازمة.

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي في صفحة “طقس العراق لحظة بلحظة” على فيسبوك وتابعته اليوم الثامن إن “امطارا غزيرة شهدتها مناطق واسعة من البلاد خصوصا المنطقة الغربية ومناطق شمال البلاد إضافة إلى مناطق صلاح الدين وميسان ومناطق متفرقة من ذي قار”.

وقال أن “توقعات الأمطار على ديالى والكوت اتت متأخرة وخالفت التوقعات في بعض المناطق وهذا طبيعي جدا خلال فترة الربيع حيث تكون غزيرة في مناطق وتكون ضعيفة في مناطق أخرى”.

وذكر الاسدي أن فرص تساقط الامطار تستمر على مناطق الشمال بشدة مختلفة خلال نهار اليوم إضافة إلى ديالى والكوت ومناطق متفرقة من البصرة وميسان وربما مناطق متفرقة من المنطقة الغربية ومناطق وسط البلاد بشكل خفيف.

وتابع أن “الرياح تستمر جنوبية شرقية نشطة السرعة على الأقسام الشرقية من البلاد قرب الحدود مع إيران اما باقي المناطق تحولت إلى رياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترت”.

وأوضح المتنبئ الجوي أن “وزارة الموارد المائية لاتزال تحذر المواطنين الساكنين قرب ضفاف نهر دجلة وشط العرب باخد الاحتياطات اللازمة بعد ارتفاع ملحوض في منسوب المياه خصوصا شط العرب بسبب زيادة الاطلاقات المائية من الجانب الإيراني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق