سياسية

عاجل الفتح يرد على ترامب: الحشد قادر على تحرير الجولان بهذه الطرق هذا ما سنفعله

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكد تحالف “الفتح” بزعامة هادي العامري، الثلاثاء (26 اذار 2019)، أن الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني لديهما توجس من الحشد الشعبي وفصائل  في العراق وذلك على خلفية تصريح لترامب رافق توقيعه اعترافا بسيادة اسرائيل على الجولان.

وقال النائب عن التحالف عباس الزاملي، في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن إن “أمريكا واسرائيل لديهما توجس من الحشد وفصائل المقاومة، خصوصا ان هذه القوة استطاعت تحرير العراق من التنظيمات المدعومة من الكيان الصهيوني، فهذه القوة لديها امكانية لتحرير جميع الاراضي المحتلة بما فيها الجولان”.

وبشأن مخاووف الرئيس الأمريكي من “خ(طر” قد يأتي من العراق أو سوريا، على إسرائيل، قال الزاملي، إن “العراق لا يرد على هكذا تصريحات لا قيمة لها، فعدم الرد، أفضل حتى لا نعطي هذا الكلام أكبر من حجمه الحقيقي، ولا الذي لا يساوي أي شيء وليس له اي قيمة قانونية او شرعية”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اشترط، ابعاد أي خ(_طر على إسرائيل، قادم من العراق أو سوريا، للقبول بأي اتفاق سلام عربي- إسرائيلي بالمستقبل.

وقال ترامب خلال توقيع اعترافه بسيادة إسرائيل على الجولان السورية المحتتلة، إن “أي اتفاق سلام عربي- اسرائيلي يجب أن يضمن عدم وجود خ(طر على إسرائيل قادم من العراق وسوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق