سياسية

هام العاكوب يوجه رسالة إلى الرئاسات الثلاث: مازلت محافظًا لنينوى كيف ؟ ولماذا

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

وجه اليوم محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب، ، رسالة الى الرئاسات الثلاث، فيما شدد على “أحقيته” بمزاولة مهامه لحين انتخاب محافظ جديد.

وقال العاكوب في رسالته، إن “صمام امان العراق والعراقيين لحفظ حقوقهم وانضباط ايقاع عمل مؤسسات الدولة وسياقاتها هو الدستور العراقي والذي صوت عليه العراقيين جميعا، وبصفتي محافظاً لنينوى وفق ما نص عليه الدستور وقانون مجالس المحافظات كحكومة تصريف اعمال لحين بت المحكمة بقراري المقدم من قبلي ونوابي، بقرار مجلس النواب لاقاالتي، اؤكد واطالب رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان ورئيس الوزراء بعدم مخاالفة الدستور والقانون العراقي”.

وكشف ، أن “اصدار امر ديواني لتشكيل خلية ازمة لادارة محافظة نينوى مخالفة دستورية وقانونية ولا تستند على أرضية”، عادا أن “اي اوامر ادارية او قرار تتخذه هذه الخلية هو مخالف للقانون وسيعرض اعضاءها للمساءلة القضائية في حال وجود اي شكووى ضدهم باعتبار وجودهم مخالفة قانونية ولاغطاء شرعي لعملهم وقرارتهم”.

وأضاف محافظ نينوى المقال، أن “السياقات القانونية والعرف القانوني والدستوري هو ان يماارس المحافظ المقال عمله كحكومة تصريف اعمال لحين انتخاب محافظ بديل، حتى لاتعيش المحافظة فووضى ادارية وخدمية وقانونية”، مطالبا رئاسة مجلس نينوى واعضااءه الى “اخذ دورهم في تطبيق بنود قانون مجالس المحافظات وحماية الدستور لمصلحة نينوى وأهلها”.

وتابع، أن “تركز المحافظة اليوم بهذه الفووضى الإدارية والخدمية والقانونية سيدفع ثمنه المواطن في نينوى”، مشددا على أن “حماية نينوى واهلها لا تكون بالرغبات والاهواء والاجتهادات الفردية المخالفة للدستور ونصوصه انما بالالتزام بالاطر القانونية والدستورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق