سياسية

عاجل وهام الكشف عن المرشح الاقوى لخلافة العاكوب.. شخصية تحظى بثقة عبد المهدي

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

اكدت اليوم عضو مجلس محافظة نينوى اسين حمزة ، أن رئيس خلية الازمة المشكلة لتمشية المهام التنفيذية في المحافظة، ورئيس جامعة الموصل مزاحم الخياط يحظى بدعم “كبير” من قبل المجلس لتولي منصب المحافظ، خلفا للمقال نوفل العاكوب.

وقالت حمزة في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن إن “الخياط يتمتع بكفاءة ونزاهة عالية وقدرة على انتششال المحافظة من وضعها الحالي بعد ما حصل لها و الذي انههكها بالكامل”، عادة أنه “الشخصية الانسب لتولي منصب المحافظ”.

وقالت ، أن “مجموعة كبيرة من أعضاء مجلس المحافظة يدعمون تولي مزاحم الخياط للمنصب”، داعية الى “عدم استمثار قضية اقالة المحافظ السابق نوفل العاكوب سياسيا، وابتعاد نواب المحافظة عن المزايدات والتدخلات في اختيار المحافظ الجديد، وترك الأمر لمجلسها المخول قانونيا ودستوريا بذلك”.

وذكر مصدر مطلع ان ” الخياط يحظى بثقة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ، بناء على سيرته الحسنة والجيدة والدعم الذي يتمتع به من مجلس نينوى واهالي الموصل وهذا ما دفعه لتعيينه رئيساً لخلية الازمة المشكلة في اعقاب حادثة العبارة.

وكشف عضو مجلس النواب سابقا، عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، ابرز المرشحين لتولي منصب محافظ نينوى، لافتا الى أن هناك ثلاثة سيناريوهات مطروحة.

وقال اللويزي في تصريحات صفحية تابعتها اليوم الثامن ، إن، “ابرز الاسماء المطروحة لتولي منصب المحافظ، خلفا لنوفل لعاكوب، هو مزاحم الخياط عضو خلية الازمة في نينوى، وسالم البدراني رئيس استئناف نينوى وهو شخصية قانونية ومستقلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق