سياسية

ننفرد لكم بكشف حصة كل مواطن عراقي شهريا من النفط في حال تمت الموافقة على المقترح

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر، عن حصة الفرد العراقي، في حال اقرار قانون صندوق المواطن الذي يقضي بتوزيع 10% من العائدات النفطية المالية على العراقيين.

وقال النائب عن التحالف، مض(ر) الخزعل، في تصريح تابعته اليوم الثامن ، إنه “بعد إقرار مقترح قانون صندوق المواطن، فان حصة الفرد العراقي ستتغير من عام الى اخر حسب الواردات النفطية”.

وأضاف الخزعل، أن “تلك الثروات ملك للشعب ومن حقه ان ينعم بتلك الخيرات بدلا ان تذهب الى جيوب الفاسسدين والمفسسدين”.

وأكد الخزعلـي، أن “تحالف سائرون سيعمل جاهدا مع بعض الكتل السياسية الاخرى من اجل اقرار هذا المقترح في الجلسات القادمة، لما له الاثر الكبير في تحسين الوضع المعيشي للمواطن العراقي”..

وكشف خبير اقتصادي في تصريحات تابعتها اليوم الثامن ان حصة كل مواطن عراقي وفقا لتقارير واردات النفط لسنة 2019 في حال طبق القانون سيكون لكل فرد عراقي من 300 الى 700 دولار بحسب ما تم تصديره من النفط

وكان عضو لجنة الخدمات النيابية، جاسم خماط قد علق في وقت سابق من، اليوم الأربعاء، 27 آذار، 2019، على مقترح قانون صندوق المواطن الذي يقضي بتوزيع 10% من العائدات النفطية المالية على العراقيين، فيما أكد أن النص الحالي للقانون غير ناضج.

وقال خماط إن “مقترح مشروع صندوق المواطن بحاجة الى دراسات واستضافات للمختصين من اجل انجازه”.

وبين أن “فكرة توزيع نسبة من الايرادات النفطية مباشرة على المواطنين ليست جديدة، بل طرحت منذ عدة سنوات من قبل بعض الاحزاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق