سياسية

عاجل وهام متنبى جوي: امطار غزيرة جداً في هذه المناطق اعتباراً من هذا اليوم وتحذذيرات للعراقيين من السفر

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم المتنبئ الجوي نائل العلي، عن توقعاته لحالة الطقس ليومي الاحد والاثنين.

وقال العلي في منشور على صفحته في “فيس بوك” تابعته اليوم الثامن ، إن “البلاد ستتأثر بمنخفضين جويين، الأول من البحر الأحمر والثاني من البحر المتوسط نتيجة لمنخفض جوي علوي ذو تأثيرات شبه قطبية عالي الفعالية”، مبيناً أن “الحالة الجوية تبدأ فعلاً اليوم الاحد وتستمر حتى يوم غداً الاثنين”.

وقال أن “المنطقة الشمالية ستشهد يوم الاحد والاثنين، أمطارا غزيرة إلى غزيرة جداً على كافة المناطق الشمالية وبالأخص الشرقية منها والحذذر من فيضانات الشوارع”، مشيراً الى أن “الأمطار في المنطقة الشمالية ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل”.

وقال أن “المنطقة الوسطى، ستشهد سقوط امطار غزيرة رعدية تشمل أغلب المناطق الوسطى، ابتداءً من الاحد وعلى فترات متباعدة تكون في بعض المناطق أطار متوسطة وبعضها ضعيفة”.

وتابع أن “المنطقة الجنوبية، ستشهد سقوط امطار رعدية متوسطة الى غزيرة خلال هذه الليلة والى صباح الاثنين، وعلى فترات متباعدة، وستكون غزيرة جداً على اجزائها الشرقية، حيث ستشتد أكثر في بعض المناطق”.

وبين أن “المنطقة الغربية ستشهد يوم الاحد والاثنين، امطارا رعدية ما بين متوسطة الى غزيرة خلال هذه الليلة وإلى صباح الاثنين”.

وأشار المتنبئ الجوي، الى أن “توقعات فصل الربيع قابله للتغيير، وقد تكون كميات الامطار أكثر مما متوقع، أو أقل بكثير، وربما في بعض المناطق لا تهطل ولا قطره”، موضحاً أن “هذه الحالة تعتبر مميزة لذلك نحذر المناطق الشرقية من قوة الامطار التي سوف تنتج عنها سيول قوية على المناطق الحدودية مع إيران وخصوصا شرق واسط وديالى”.

وبين أنه “يفضل عدم السفر من صباح الأحد والى ظهر الاثنين لتفادي مخاطر السفر، وتجنب الوقوف في الأماكن المكشوفة لتفادي الاصابة بالعواصف الرعدية.”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق