سياسية

لاول مرة كيف استقبلت هيأة الحشد الشعبي الأمر الديواني الصادر من عبد المهدي؟

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد اليوم القيادي في هيأة الحشد الشعبي معين الكاظمي، الجمعة، ان الهيأة استقبلت الأمر الديواني الصادر بشأن الحشد من قبل القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي.

وقال الكاظمي، إن “هيأة الحشد الشعبي استقبلت الأمر الديواني الصادر من عبد المهدي بشأن الحشد”، مشيرا إلى أن “هناك أمر ديواني سابق تم العمل بموجبه لتصبح كل ألوية الحشد الشعبي لها ترقيم إداري يُتعامل به في الإدارة والمالية”.

وأضاف الكاظمي، أن “الموقع الرسمي للحشد الشعبي لم يتعامل بالتسميات منذ أكثر من سنة، إضافة إلى اتخاذ إجراءات على أرض الواقع منها غلق المقار التي تدّعي الانتماء للحشد”، مؤكدا “عدم وجود أية مخاوف لدى هيأة الحشد من الأمر الديواني الأخير لرئيس مجلس الوزراء”.

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، قد أصدر الاثنين (1 تموز 2019)، أمرا ديوانيا بخصوص الحشد الشعبي، يتضمن عدة توجيهات بشأن مسميات فصائله ومقارها وارتباط مقاتليها، فيما توعد بملاحقة المخالفين.

وفور صدور الأمر، أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انفكاكه عن “سرايا السلام” المنضوية في الحشد، فيما رحبت عدة شخصيات سياسية بينها الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي بقرارات عبد المهدي التي تضمنها الأمر الديواني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق