امنيةسياسية

هام امنية النجف تعلق على قرار الحكم بحق ضابطين بتهمة التسبب بوفاة ايراني

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

علقت اليوم اللجنة الامنية في مجلس محافظة النجف، الجمعة، على قرار محكمة النجف الخاص بالحكم على ضابطين بتهمة التسبب بوفاة مواطن يحمل الجنسية الايرانية.

وقال رئيس اللجنة جواد الغزالي ، “للأسف اصدرت محكمة النجف حكما بحق ضابطين كان أحدهما مديرا لمكافحة الجرائم والآخر ضابط في القسم، بتهمة التسبب بوفاة موقوف يحمل الجنسية الإيرانية”.

وكشف ، أن “الضابطين معروفين بنزاهتهما في العمل وإخلاصهما ونحن شخصياً نعرفهما ومتواصلين معهما”، مؤكداً ان “الموقوف الإيراني لم يتعرض لاي عملية تعذيب”.

وتابع الغزالي، أن “احد الاشخاص قد قدم شكوى ضد شخص إيراني لقيامه بالسرقة قبل أكثر من نصف سنة، ثم تم ضبطه في محافظة كربلاء، وبعدها أحيل للنجف (مكان تقديم الشكوى)، وحين ضبط كانت حالته الصحية سيئة، وتوفي لاحقا”، مبينا أن “القنصل الإيراني في النجف هو من قام بتحريك دعوى ضد الضابطين وبالتالي تم حكمهما من قبل المحكمة”.

واشار رئيس اللجنة الى أن “اللجنة بصدد اجراء اجراء تحرك لانصافهما بالصورة القانونية، لانها تعتقد بأنهما ابرياء وليس لهما دورا فيما حصل وعملية موت هذا المواطن الإيراني هي عملية طبيعية ليس لها اي دخل في اية عملية تعذيب، والرأي العام مطالب بالضغط من اجل انصاف هؤلاء الضباط”.

قبل ذلك، كان مصدر مطلع، قد كشف لـ “بغداد اليوم”، ان “القنصل الإيراني حضر محاكمة الضابطين ومارس ضغط على القضاء العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق