سياسية

المالكي يستفز العراقيين بتصريح حول بطولة غرب اسيا في كربلاء

المالكي يطالب الحكومة بفتح تحقيق عاجل بما حصل في ملعب كربلاء

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

طالب اليوم الامين العام لحزب الدعوة نوري المالكي، الخميس 1 اب 2019، الحكومة بفتح تحقيق عاجل بما حصل في ملعب كربلاء خلال افتتاح بطولة غرب اسيا.

وقال المالكي في بيان، تابعته اليوم الثامن “نستنكر وندين بشدة ما حصل مساء الثلاثاء الماضي، في ملعب محافظة كربلاء المقدسة خلال افتتاح بطولة غرب اسيا، والتي رافقها حفل موسيقي راقص يعدّ تجاوزا على حرمة المدينة وهتكاً لقدسية مدينة الامام الحسين عليه السلام”.

وطالب المالكي الحكومة بـ”فتح تحقيق عاجل لمحاسبة المقصرين ومن يقف خلف هذا التجاوز الفاضح على حرمة المدينة المقدسة، سواء كانت الحكومة المحلية او وزارة الشباب والرياضة او الاتحاد العراقي لكرة القدم، لضمان عدم تكرار هذه الأفعال مجددا”.

وكان موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد السياسيين الذي يطالبون بقدسية كربلاء ورصدنا لكم بعض اراء العراقيين

وقد دعت رئيس لجنة الحفاظ على قدسية كربلاء، اليوم الخميس، رئيس مجلس محافظة كربلاء، مخاطبة الجهات المعنية بضرورة الالتزام بالمعايير الدينية والعرفية والقانونية التي تحكم الاطار العام في مدينة كربلاء المقدسة فيما يخص مستقبلاً اي احتفال يجري في المحافظة، موضحة ان المجلس ناقش اغلب الامور التي تخص المهرجان الرياضي المقام على ملعب كربلاء لكنه لم يتطرق الى الاحتفالية واخراجها بشكل يتوافق مع رمزية المحافظة المقدسة.

وقالت عضو مجلس محافظة كربلاء بشرى حسن عاشور هيجل، في مطالعة ارسلتها الى رئيس مجلس المحافظة علي المالكي، ان “لقد عرفنا في عرضكم في جلسة المجلس انكم ناقشتم اغلب الامور مع الجهات المعنية حتى جلسة (VIP) فلم يتم التطرق للاحتفالية واخراجها بشكل يتوافق مع رمزية محافظة كربلاء المقدسة، والذي نحن كحكومة محلية معنيون برسم السياسة العامة لها بما يتوافق مع الدستور والقوانين النافذة”.

 

ودعت عاشور خلال المطالعة التي حصلت وكالة نون الخبرية، على نسخة منها، الى “ضرورة مخاطبة الجهات المعنية الالتزام بالمعايير الدينية والعرفية والقانونية التي تحكم الاطار العام لمدينة كربلاء”، مبينةً، ان “اغلب الجهات الدينية والشعبي في المحافظة مستاءه مما حصل من ممارسات وفقرات لا تغني ولا تسمن من جوع كان من الممكن حذفها بشكل لا يؤثر على الافتتاحية وجماليتها”..

وشهدت محافظة كربلاء الثلاثاء (30 تموز 2018) افتتاح بطولة غرب اسيا لكرة القدم في مباراة جمعت بين المنتخب الوطني العراقي ونظيره اللبناني والتي انتهت بفوز العراق بهدف نظيف، بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ كربلاء ورئيس مجلس المحافظة وعدد آخر من المسؤولين في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق