سياسية

الموقف المنتظر من النائب فائق الشيخ علي على قدسية كربلاء ( زواج المتعة )

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

هااجم اليوم النائب فائق الشيخ علي، الخميس، 01 آب، 2019، منتقدي حفل افتتاح بطولة غرب اسيا التي انطلقت الثلاثاء في ملعب كربلاء، فيما وجه لهم (4) اسئلة.

وانتقد الشيخ علي في تغريدة على موقعه بتويتر المعترضين على اجواء حفل افتتاح بطولة غرب اسيا في كربلاء، قائلاً: “يشعرون بالخجل لأن فتاة عزفت النشيد الوطني في ملعب كربلاء”.

وتساءل: “لماذا لم يشعروا بالخجل حينما سرقوا الاموال بحجة الحقوق الشرعية؟ لماذا لم يشعروا بالخجل حينما قاموا بتكفففير الناس واخرجوهم من المِلة؟”.

وتابع قائلاً: “لماذا لم يشعروا بالخجل ايضاً، حينما تأتيهم أمراة تطالب بمساعدتها، ويشترطون عليها زواجها (متعة)؟، وحينما يقومون بتسخير قناة تليفزيونية تشيع الجهل والخرافة؟”

وشهد حفل افتتاح بطولة غرب اسيا الثلاثاء فعاليات موسيقية الامر الذي ردت عليه جهات رسمية وسياسية بالرفض بسبب عدم احترامه بحسبهم لقدسية المحافظة التي تحتضن مرقد الامام الحسين واخيه العباس.

وقال ديوان الوقف الشيعي، الخميس (1 اب 2019)، ان حفل افتتاح بطولة غرب اسيا في ملعب كربلاء، انتهك قدسية المحافظة.

وذكر الديوان في بيان  “تلقينا ببالغ الأسف نبأ الانتهاك الصارخ لقدسية كربلاء، بما تضمنه احتفال افتتاح دورة رياضية في ملعب كربلاء، وأننا اذ نستنكر بشدة هذا الفعل الشنيع الذي تجاوز الحدود الشرعية وتعدى الضوابط الأخلاقية التي يجب مراعاتها في مدينة قامت على وجود مرقد سيد الشهداء واهل بيته واصحابه عليهم السلام الذين استشهدوا جميعا بسبب قيامهم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ندعو الجميع الى تحمل مسؤوليته امام حرمات الاسلام وحرمة سيد الشهداء عليه السلام واتخاذ الإجراءات الكافية لمنع تكرار ذلك بأي ذريعة من الذرائع”.

وأضاف: اننا “اذ نأسف لوقوع مثل هذه الانتهاكات في هذه المدينة المقدسة، نهيب بكافة الجهات الدينية والمواكب الحسينية وعموم المؤمنين في كربلاء، الوقوف بشجاعة امام هذه الهجمة اللاأخلاقية على مقدسات الاسلام وأحكامه بالتعاون مع الحكومة المحلية التي أبدت تحفظها على تلك التجاوزات وان كنّا نرى ان مجرد التحفظ لم يكن كافيا لمنع وقوع هذه الأفعال المشينة كما أنه لا يخلي مسؤولية الجميع مما حصل على تلك الأرض”.

واصدرت حكومة كربلاء المحلية بياناً عبرت فيه عن رفضها لفقرات شهدها الحفل.

وكان الامين العام لحزب الدعوة نوري المالكي، قد طالب الخميس 1 اب 2019، الحكومة بفتح تحقيق عاجل بما حصل في ملعب كربلاء خلال افتتاح بطولة غرب اسيا.

وقال المالكي في بيان، “نستنكر وندين بشدة ما حصل مساء الثلاثاء الماضي، في ملعب محافظة كربلاء المقدسة خلال افتتاح بطولة غرب اسيا، والتي رافقها حفل موسيقي راقص يعدّ تجاوزا على حرمة المدينة وهتكاً لقدسية مدينة الامام الحسين عليه السلام”.

وطالب المالكي الحكومة بـ”فتح تحقيق عاجل لمحاسبة المقصرين ومن يقف خلف هذا التجاوز الفاضح على حرمة المدينة المقدسة، سواء كانت الحكومة المحلية او وزارة الشباب والرياضة او الاتحاد العراقي لكرة القدم، لضمان عدم تكرار هذه الأفعال مجددا”.

وعلقت حركة عصائب اهل الحق، الخميس 1 اب 2019، على مجريات حفل افتتاح بطولة غرب اسيا الكروية الذي اجري في 30 تموز 2019.

وقال المتحدث باسم الحركة، نعيم العبودي، في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، إن “افتتاح بطولة غرب اسيا في كربلاء بالغناء والرقص اساءة لقدسية المدينة، ولا بد ان تكون هنا وقفة، وتحقيق في الموضوع!!، فالتطور والثقافة لا تعني ان نتخلى عن ديننا وقيمنا وثقافتنا وتقاليدنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق