سياسية

بالوثيقة.. عبد المهدي يوافق على إطلاق تعيينات جديدة للعراقيين

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

وافق رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، على إطلاق تعيينات في وزارة الإعمار والإسكان.

وبحسب وثيقة صادرة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وحصلت اليوم الثامن نسخة منها، فأن الأمانة أبلغت وزارة المالية بحصول موافقة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي على إطلاق الدرجات الوظيفية من الاجراء اليوميين والعقود، وفق كتب صادرة من الوزارة.

”قال عضو المجلس الأعلى الإسلامي،}، الاثنين (29 تموز 2019)، أن مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بدأ حراكاً مكثفاً مع رؤساء الكتل البرلمانية، لإقناعهم بقبول مرشحيه لـ 6 درجات خاص.

وقال عبد الجبار في تصريح صحفي، إن “المفاوضات قائمة بين مكتب رئيس مجلس الوزراء ورؤساء الكتل لتمرير أسماء ستة مرشحين لشغل بعض المواقع والمناصب الخاصة في جلسة غد الثلاثاء”، مشيراً إلى أن “هناك كتلا تريد مناصب ضمن هذه الدرجات لذلك تضع عقبات”.

واشار النائب عبد الجبار إلى ان “هناك مشكلة أخرى تواجه تمرير الدرجات الخاصة تتمثل في تقديم الكتل البرلمانية شخصيات غير مؤهلة ولا تمتلك خبرة لإدارة بعض المواقع في حين أن بعض الجهات رشحت شخصيات مشمولة بإجراءات المساءلة والعدالة”.

وأكد عضو الهيأة العامة للمجلس الأعلى: “هناك نية حقيقية لحكومة عبد المهدي على حسم هذا الملف في أسرع وقت ممكن”، لافتا إلى ان “الموضوع يتوقف على التوصل إلى توافقات بين الكتل ومكتب رئيس مجلس الوزراء على تمرير هذه الأسماء في جلسة البرلمان الأخيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق