سياسية

اخر موجة حر قادمة وبعدها العراق سيودع فصل الصيف ويرحب بالخريف

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

تكشف هذه الايام  خرائط الطقس إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال اليوم السبت وتستمر عدة أيام، بسبب اندفاع أخدود علوي بارد، يؤثر على بعض مناطق البلاد، فيما تؤكد عدم وجود موجات حر طويلة خلال الايام المتبقية من الصيف.

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي في منشور على صفحته في “فيس بوك”  تابعته اليوم الثامن  اليوم (3 آب 2019)، إنه “من المتوقع أن يندفع نحو البلاد اعتباراً من يوم السبت أخدود عابر يسبب تراجعاً في شدة الأجواء الحارة ويستمر تأثيره لعدة أيام”، مبيناً أن “تاثيره سيكون بالدرجة الأساس على المنطقة الشمالية وشمال المنطقة الوسطى في ما سيكون التأثير على مدن الفرات الاوسط والجنوب بشكل ضعيف لذلك تبقى الأجواء حارة نهاراً”.

وبين أن درجات الحرارة التي يتوقع تسجيلها نهار يوم السبت:

البصرة ٤٨

ميسان ٤٨

ذي قار ٤٦

السماوة ٤٥

بادية السماوة ٤٣

واسط ٤٦

بابل ٤٤

الديوانية ٤٥

النجف ٤٤

كربلاء ٤٣

بغداد ٤٣

ديالى ٤٤

الانبار ٤٢

ديالى ٤٤

كركوك ٤٣

السليمانية ٤٠

الموصل ٤٢

اربيل ٤١

دهوك ٤٠

وافاد أن “درجات الحرارة خلال الشهر الحالي لا تزال حول المعدل ولا وجود لموجات حر طويلة والارتفاعات ستكون بين فترة وأخرى وأغلبها لا تتجاوز اليومين”.

وأشار السلامي إلى أن “الرياح ستكون شمالية غربية ساكنة في مدن شمال البلاد وتصل سرعتها إلى ٢٠ كم، بينما تكون معتدلة إلى نشطة في باقي المناطق من الوسط والجنوب وتتراوح بين ٢٠ إلى ٤٠ كم وتصل هباتها إلى ٥٠ كم في بعض المناطق”.

وكشف أنه “من المتوقع ان تبدأ السحب بالظهور في أجواء البلاد في النصف الثاني من أيلول المقبل لتعلن انتهاء مرحلة عسيرة على العراق وانتهاء فصل الصيف رسمياً”، مبيناً أنه “مناخيا ينتهي فصل الصيف يوم ٦ أيلول بينما من الناحية الفلكية ينتهي يوم ٢١ أيلول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق