سياسية

عازفة ملعب كربلاء توجه رسالة الى العراقيين والى نوري المالكي

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

وجهت عازفة الكمان جويل سعادة التي عزفت لحن النشيد الوطني، في ملعب كربلاء خلال افتتاح بطولة غرب اسيا، رسالة إلى الشعب العراقي بالتزامن مع الجدل الذي أثاره حفل الافتتاح الذي عده منتقدون “هتكاً لقدسية المدينة”.

وقالت سعادة على حسابها في انستغرام “الشكر الكبير للعراق الحبيب وشعب العراق المضياف الذي غمرني بحفاوته ولطفه، واستضافني على أرضه، وزارني بكل محبة ورحابة صدر”.

والفنانة جويل: عضوٌ سابق في فرقة الفنانة إليسا، وبعدها انفردت بالعزف على مدار السنة ونصف السنة لتحيي حفلاتها، ودرست جويل عزف الكمان في الكونسرفتوار الوطني اللبناني لعشر سنوات، وتتقن عزفَ أغانٍ قديمة في اللغات: العربية، والفرنسية، والإنكَليزية، والإيطالية.. فضلا عن أنها تلعب موسيقى ذات نمط سريع أو هادئ والكثير من أغاني فيروز.

 

و ردت مقدمة حفل افتتاح بطولة غرب أسيا في ملعب كربلاء، نور الماجد، الخميس، على الانتقادات والهجوم الذي تعرضت له حفل الافتتاح وخاصة فقرة عزف النشيد الوطني من قبل عدة أطراف من بينهم رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي.

وقالت الماجد خلال حديث تلفزيوني إنها “قطعت مسافة بعيدة وقدمت الحفل في كربلاء وهي بنت كربلاء”، عادةً الحفل “رسالة إنسانية لكل الناس والمثقفين والأساتذة الذي كانوا يطالبون بمثل هذه الفعاليات في المحافظة بل وإنجازاً لمحافظة كربلاء”..

وأضافت في ردها على منتقدي الحفل ومهاجميها، وبالأخص رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، إنها “حكومة كربلاء المحلية كانت حاضرة بشخصياتها منذ بداية الحفل ولم يسجل أي اعتراض، لان الفقرات كانت مشرفة”، مشيرة إلى أن “الشركة المنظمة هي لبنانية وقد قدمت عرضاً راقصاً محترماً جسدت من خلاله كل اللوحات التاريخية في العراق”.

كما رأت، أن فقرة عزفها للنشيد الوطني “كانت من أجمل الفقرات لانه عرض بطريقة جميلة واستثنائية”، على حد تعبيرها، فيما اكدت ان من “انتقد الحفل ومن بينهم المالكي لم يطلعوا على فقرات الحفل واهم تفاصيله، ولو كانوا قد اطلعوا عليه لما انتقدوه بتلك الطريقة الفظيعة”.

وأشارت الماجد، إلى أن “الحفل حقق نجاحاً كبيراً بدليل انتشاره والتفاعل معه عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق