سياسية

عاجل الللقطات الاولى للسفينة العراقية التي احتجزها الحرس الثوري

صحيفة اليوم الثامن اللاكترونية

أعلنت اليوم وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، اليوم الأحد، أن السفينة التي احتجزها الحرس الثوري في وقت سابق من اليوم، عراقية تحمل اسم “هيتا”.

ونقل موقع “RT” عن وكالة “أنباء فارس” الرسمية الإيرانية، أن “السفينة التي احتجزها الحرس الثوري في وقت سابق من اليوم الأحد، سفينة عراقية تحمل اسم (هيتا)”.

وأضافت الوكالة، أن “عملية الاحتجاز تمت على بعد 18 ميلا بحريا من جزيرة (فارسي) الإيرانية في الخليج”.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد، توقيف سفينة أجنبية قال إنها “كانت تهرررب الوقود الإيراني إلى دول عربية خليجية”، مؤكداً أنه لن “يتراجع قيد أنملة عن مواصلة رصد المياه الخليجية والتصدي لأي عمليات تزعزع الأمن فيه”.

هذا وقد نشرت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الاحد، مشاهد مصورة للسفينة “العراقية” التي احتجزها الحرس الثوري الإيراني في الخليج العربي بتهمة تهررريب الوقود.

وأظهرت المشاهد التي صورها عناصر في الحرس الثوري، خزانات وقود في أسفل السفينة، التي قالت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية إنها عراقية.

ونقلت الوكالة عن قائد المنطقة الثانية للقوة البحرية في الحرس الثوري العميد رمضان زيراهي قوله، إن “دورية من قوات قاعدة المنطقة الثانية للقوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية قامت في الساعة التاسعة و 30 دقيقة من مساء يوم الاربعاء الماضي بالتوقيت المحلي (الخامسة عصرا بتوقيت غرينتش) بتوقيف سفينة اجنبية تحمل الوقود المهرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق