سياسية

هام أمنية بغداد تكشف معلومات جديدة عن هروب الموقوفين من سجن القناة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

حملت اليوم اللجنة الامنية في مجلس بغداد، السبت، قيادة الشرطة المحلية في العاصمة مسؤولية هروب 15 موقوفاً من سجن مركز شرطة القناة الواقع شرقي العاصمة.

وقال عضو اللجنة محمد الربيعي في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن إن “الشرطة المحلية تتحمل المسؤولية الكاملة ، بقياداتها كافة قائد شرطة ومساعدي قائد الشرطة ومدراء السجن والاقسام المسؤولين عن السجن والضباط المعنين إزاء هروب عدد من موقفي سجن شرقي العاصمة كون السجن تابع لعمليات شرطة بغداد”.

وكشفت أن “المسؤولية جماعية ويجب الكشف عن طريقة الهروب ومن ساعدهم وان تتحول القضية الى لجنة تحقيقية من وزارة الداخلية ومجلس المحافظة للكشف عن المسبب الرئيسي ”

واشار الى ان” هروبهم حدث خارج السجن، وقد القي القبض على ثلاثة منهم اما الباقين فليس لدينا معلومات عنهم”.

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق من، السبت، القبض على اثنين من الفارين من سجن مركز شرطة القناة شرقي العاصمة بغداد.

وقالت الداخلية في بيان مقتضب تابعته اليوم الثامن ، انه “عناصر الامن القوا القبض على اثنين من الموقوفين الفارين من سجن شرطة القناة”.

واصدر وزير الداخلية ياسين الياسري، امراً باعفاء قائد شرطة بغداد ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم باب الشبيخ من مناصبهم، على اثر هروب عدد من الموقوفين من سجن مركز شرطة القناة شرقي العاصمة.

وقالت الداخلية في بيان، ان “الوزير امر بباعفاء قائد شرطة بغداد ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم باب الشبيخ من مناصبهم”.

وجاء أمر الياسري بحسب البيان “على خلفية هروب عدد من الموقوفين المودعين على ذمة قضايا في موقف مركز شرطة القناة”.

كما تضمن أمر الوزير “تشكيل لجنة تحقيقية من كبار ضباط الوزارة للتحقيق في ملابسات حادثة هروب الموقوفين وشمل الأمر إيداع كلا من ضابط مركز شرطة القناة والوجبة المكلفة بالواجب التوقيف واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

واوعز الياسري بتشكيل “عدة فرق عمل للبحث والتحري عن الهاربين وتكثيف الإجراءات الاستخبارية وتوحيد الجهود لإلقاء القبض عليهم”.

وكشف مصدر امني عن أسماء الهاربين من مركز شرطة القناة شرقي العاصمة بغداد.

وقال المصدر ان “الهاربين من مركز شرطة القناة الواقع شرقي العاصمة بغداد، هم كل من: “قحطان فرحان محمد، حيدر ستار صنكور، محمد عباس كاطع، محمد حسن عباس، محمد جعفر عريبي، وليد خالد خليل، محمد عبد الرضا، وحيوح علي عبد السلام علي، يعكوب كاظم خضر”.

وكشف مصدر أمني تفاصيل هروب 15 موقوفاً، من سجن مركز شرطة القناة، شرقي العاصمة بغداد.

وقال المصدر، إن “كاميرا المراقبة في مركز شرطة القناة، كشفت طريقة هروب 15 موقوفاً، في وقت سابق من اليوم السبت”.

وأوضح المصدر، أن “السجن يضم ما يقارب الـ70 موقوفاً، بادر 15 منهم أثناء تقديم الطعام لهم، بسحب الحراس وضربهم، والفرار من السجن بملابسهم الداخلية”.

وتابع، أن “الموقوفين الآخرين حاولوا الهروب بنفس الطريقة، لكن حراس المركز فتحوا النار وسيطروا على الوضع، وتمكنوا من إغلاق السجن”.

وأكد المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “عناصر الشرطة تمكنوا من القاء القبض على ثلاثة هاربين”، مشيراً إلى أن “جميع المقصرين من ضباط ومنتسبي السجن، تم ايداعهم التوقيف، وفتح تحقيق معهم، بأمر من وكيل الوزارة لشؤون الشرطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق