سياسية

هام عضو بالامن النيابية يحمل 3 جهات مسؤولية هروب الموقوفين من سجن القناة: العملية مخطط لها

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

حمل اليوم عضو لجنة الامن والدفاع كريم عليوي، السبت (3 اب 2019)، 3 جهات مسؤولية هروب الموقوفين من سجن القناة في بغداد، فيما بين أن العملية مخطط لها مسبقا.

وقال عليوي في تصريح تابعته اليوم الثامن إن “وزارة الداخلية وبعدها قائد عمليات بغداد ومدير دائرة مكافحة الممنوعات اللواء رعد مهدي، هم المسؤولون عن هروب الموقوفين المتهمين بتجارة وتعاطي الممنوعات من سجن القناة”.

وأضاف، أن “عملية هروب الموقوفين مدبرة من الخارج والداخل، وهناك من خطط لهم ذلك وامن لهم مكاناً للاختباء فيه”.

وأشار عليوي، الى أن “مدير الممنوعات العامة اللواء رعد مستمر في منصبة منذ 13 عاما، وليس لديه قدرة او كفاءة والحرب على الممنوعات تشتد ونحتاج لدماء جديدة تغير الوضع”.

وأضاف، أن “الممنوعات غزو اصعب من داعش ويفترض ان تعين وزارة الداخلية مسؤولين بمعنى الكلمة اصحاب كفاءة وقدرة وحيوية ونشاط ومن الشباب للقضاء على هذه الافة”.

وبخصوص قرار وزير الداخلية الخاص باقالة مدير شرطة بغداد، أكد عضو لجنة الامن والدفاع، أن “قرار الاقالة عين الصواب ونساند وزير الداخلية بهذا القرار”.

واصدر وزير الداخلية ياسين الياسري في وقت سابق من، السبت، امراً باعفاء قائد شرطة بغداد ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم باب الشيخ من مناصبهم، على اثر هروب عدد من الموقوفين من سجن مركز شرطة القناة شرقي العاصمة.

وقالت الداخلية في بيان، ان “الوزير امر باعفاء قائد شرطة بغداد ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم باب الشبيخ من مناصبهم”.

وجاء أمر الياسري بحسب البيان “على خلفية هروب عدد من الموقوفين المودعين على ذمة قضايا في موقف مركز شرطة القناة”.

كما تضمن أمر الوزير “تشكيل لجنة تحقيقية من كبار ضباط الوزارة للتحقيق في ملابسات حادثة هروب الموقوفين وشمل الأمر إيداع كل من ضابط مركز شرطة القناة والوجبة المكلفة بالواجب التوقيف واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

واوعز الياسري بتشكيل “عدة فرق عمل للبحث والتحري عن الهاربين وتكثيف الإجراءات الاستخبارية وتوحيد الجهود لإلقاء القبض عليهم”.

وكشف مصدر امني في وقت سابق من، السبت، عن أسماء الهاربين من مركز شرطة القناة شرقي العاصمة بغداد.

وقال المصدر ان “الهاربين من مركز شرطة القناة الواقع شرقي العاصمة بغداد، هم كل من: “قحطان فرحان محمد، حيدر ستار صنكور، محمد عباس كاطع، محمد حسن عباس، محمد جعفر عريبي، وليد خالد خليل، محمد عبد الرضا، وحيوح علي عبد السلام علي، يعكوب كاظم خضر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق